للعروس: تجنبي مواقع التواصل الإجتماعي قبل النوم لرجيم ناجح

زهرة الخليج  |   21 مارس 2016
كثيرة هي الأخطاء التي قد ترتكبها العروس قبل الزفاف لاتباع حمية غذائية ناجحة، خالية من الشوائب والعراقيل. ومما لا شك فيه أن عملية إتباع حمية معينة للحصول على قوام رشيق لا تتوقف عند حد الإمتناع عن تناول بعض الأطعمة أو ممارسة التدريبات الرياضية، بل العديد من العادات التي من شأنها أن تؤثر على إطلالة العروس ونضارتها يوم زفافها، لذلك كان لنا في التالي بعض الإرشادات لبشرة مثالية مشعة وقوام ممشوق في الحفل الكبير. 1. تلعب عدد ساعات النوم دورا مباشراً في مدى نجاح النظام الغذائي من عدمه خاصة وأن قلة ساعات النوم ليلا تؤدي لزيادة إفراز هورمون الغريلين، المحفز للجوع. 2. عدم الإستيقاظ باكراً والتأخر عن الموعد المعتاد عليه قد يسبب توتراً يؤدي لإفراز هورمون الكورتيزول الذي يؤثر على عملية بناء البروتينات في الجسم ويقوم بدلا من ذلك بسحب البروتين من العضلات لتحويلها إلى جلوكوز. 3. قد يجهل البعض أن إستعمال وسائل التواصل الاجتماعي قبل دقائق من النوم عبر التقاط الصور وتحميلها من الامور المؤذية لان الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف يمنع إنتاج هورمون النوم المعروف باسم الميلاتونين ما يؤدي بدوره لصعوبة النوم وبالتالي التعرض لنوبات جوع مفاجئة ليلا. 4. التركيز في أمرين خلال وقت واحد من أكير الأخطاء التي قد ترتكبها العروس أثناء الريجيم كالبحث في المواقع الخاصة بتفاصيل الزفاف وتناول الطعام لأن من شأن ذلك أن يجعلها لا تدرك لحظة الشبع وبالتالي تناول المزيد. 5. قد تمتنع العروس فترة ما قبل الزفاف التعرض للشمس خشية من الحروقات أو الكلف ولكن ما لا تعلمخ أن مجرد فتح ستائر غرف المنزل مع بداية النهار من الأمور التي تساعدها على فقدان الوزن لأن ضوء الشمس خلال ساعات النهار يساعد على تحفيز عملية الأيض وبالتالي حرق الدهون بفاعلية. 6. تساعد الموسيقى السريعة خلال مممارسة الألعاب الرياضية على تحفيز الجسم على زيادة النشاط البدني وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.