بعيداً عن الميزان: طرق فعالة لقياس تغيَر وزنك

ميرا عبدربه

  |   6 يونيو 2016
  الرقم الذي يظهر على الميزان ليس الدليل الوحيد لتقدمك وخسارة وزنك خصوصاً اذا كنت تمارسين الرياضة عند اتباع الرجيم. الرياضة تساهم في زيادة وزن العضل وتقليل وزن الدهون مما يؤدي الى بقاء وزنك كما هو. ولكن هناك طرق رائعة تساعد على قياس تغيَر وزنك. تعالي لنعرفك عليها زهرتنا. التقاط صور قبل وبعد عند البدء باتباع الرجيم ننصحك بالتقاط صورة لك وبعد أسابيع قليلة التقطي صور جديدة ولاحظي الفرق! من المؤكد ام شكلك سيبدو أنحف! راقبي ثيابك الثياب تعتبر دليلاً صحياً لمعرفة خسارة الوزن الصحية. في حال أصبحت ثيابك أكبر من ما هي عليه، فهذا يعني أن رجيمك على المسار الصحيح. لاحظي حركتك في حال أصبحت حركتك أكثر خفة، هذا دليل رائع بأن وزنك قد تغيَر! خذي قياساتك محيط الصدر ومحيط الخصر ومحيط الوركين هي بعض القياسات التي تساعد في تحديد ما اذا كان رجيمك صحي. في بعض الأحيان تتغيَر هذه القياسات الى الأفضل ووزنك يبقى ثابتاً. لذا لا تترددي في قياسها بشكل مستمر.

للمزيد:

الطريقة الصحيحة لقياس ضغط الدم

لا للرجيم بعد اليوم: 5 عادات صحية تخفف وزنك

فوائد كبيرة لخسارة وزن صغيرة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث