هذا الإفطار الرمضاني يمنحك الخفة والرشاقة في العيد!

ميرا عبدربه  |   4 يوليو 2016

لا بدَ من الإنتباه جيداً الى نوعية الطعام التي يجب تناولها قبل أيام العيد لأنها هي التس تساعدك في الحصول على اطلالة مميزة في أولى أيام العيد السعيد. “أنا زهرة" حضرت لك افطاراً صحياً خاصاً بآخر يوم من الشهر الفضيل خفيف وصحي لمساعدتك باستقبال العيد بكل خفة ورشاقة.

هذا الإفطار يتكوَن من التالي:

3 أكواب من المياه

صحن من الفتوش

نصف كوب من عصير الرمان

قطعة من السمك المشوي

وجبة خفيفة: حبة من التفاح

كما انه يجب اتباع النصائح التالية خلال اليوم الأخير من رمضان للتمتع باطلاطة مبهرة في العيد. هذه النصائح تتمثل بالتالي:

  • شرب ليترين من المياه على الأقل.

  • الإبتعاد عن المشروبات الغازية.

  • ممارسة الرياضة لمدة ساعة الى ساعة ونصف بعد الإفطار.

  • النوم في ساعة مبكرة من الليل للحفاظ على رونق البشرة.

  • عدم اضافة الملح الى مختلف أنواع المأكولات كي لا يسبب في تجمع السوائل بالجسم.

  • الإبتعاد عن كل الأطعمة التي تسبب النفخة كالبقوليات والملفوف والبروكولي والقرنبيط.

  • تجنب شرب الحليب لأنه أيضاً قد يحدث نفخة في البطن.