بالأرقام: كم سعرة حرارية تحتاجين؟

ميرا عبدربه  |   18 يوليو 2016

كم سعرة حرارية يجب ان اتناول في اليوم؟ هذا السؤال الذي تطرحه المرأة دائماً لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها في اليوم. الكمية الصحيحة تعتمد على كل شخص بحسب عمره وطوله ومكوَنات جسمه من عضل ومياه ونمط حياته. كما انه يتم حسب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الفرد في اليوم من خلال معادلات خاصة.

ولكن كيف يمكن معرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب ان تتناولينها تقريباً في اليوم؟ في دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا تبيَن ان النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 و30 عاماً ويعشن نمط حياة صحي يحتجن الى 1800 سعرة حرارية في اليوم. أما النساء اللواتي ينتمين الى ذات الفئة المرية ويمارسن الرياضة يحتجن الى 2400 سعرة حرارية في اليوم. وبعد سن الثلاثين ينخفض عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها المرأة الى 1600 دون ممارسة الرياضة والى 2000 سعرة حرارية في حال كانت تمارس الرياضة.

ولكن يبقى من المهم استشارة أخصائية التغذية لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك في اليوم الواحد اذ ان العمر والحركة ليست المعايير الوحيدة للتعرف على عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها. كما ان معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها يساعد على معرفة كمية الطعام التي يجب عليك تناولها خلال اليوم من أجل صحة أفضل وللتمكن من المحافظة على رشاقتك بشكل أفضل.