هل أنت عرضة لسرطان الثدي: فحص الجينات يعطيك الجواب

ميرا عبدربه  |   10 أكتوبر 2016
أغلبنا يعرف امرأة أصيبت بسرطان الثدي وتألمت بسبب هذا النوع من السرطان... كللنا معرضات لهذا النوع من السرطان في أي عمر كنا، اذا كنت متزوجات او عازبات او اذا كان لدينا أولاد أم لا. سرطان الثدي لا يميز امرأة عن أخرى وهو يفتك بصحة امرأة من أصل ثمانية نساء من حول العالم. فما هي احتمالية اصابتك بسرطان الثدي؟

لا يجب ان يسيطر الخوف عليك من اليوم وصاعداً عليك بسبب سرطان الثدي بحيث الجواب على هذا السؤال لم يعد مستحيل بل أصبح في متناول يدَ الجميع. يمكنك معرفة احتمالية اصابتك بسرطان الثدي اليوم من خلال فحص الجينات الذي يمكنك الخضوع اليه اليوم في الوطن العربي. هذا الفحص يتم من خلال أخذ عينة من اللعاب وارسالها الى احدى المختبرات في الولايات المتحدة الأميركية او في احدى الدول الأوروبية.

يساعد هذا الإختبار في معرفة ما اذا كنت تحملين الطفرات التي تشير الى خطر التعرض لسرطان الثدي. في حال وراثة هذه الطفرات الجينية يعني انك معرضة لسرطان الثدي ما يعني انه يجب عليك أخذ الإحتياطات والحذر من هذا النوع من السرطان أكثر من غيرك. كما يمكنك الخضوع الى استئصال الثدي كما فعلت الممثلة الشهيرة أنجلينا جولي التي اكتشفت انها معرضة بشكل كبير لخطر الإصابة بسرطان الثدي.