الديتوكس يسبب بادخال امرأة الى المستشفى

ميرا عبدربه  |   12 يناير 2017

بعد تناول كمية كبيرة جداً من المأكولات خلال موسم الأعياد والإكثار من تناول الحلويات والأطعمة العالية بالسكر، ترغب كل امرأة بخسارة وزنها والتخلص من الدهون التي اكتسبتها خلال هذه الفترة من السنة. تختار نسبة كبيرة من السيدات اللجوء الى رجيم الديتوكس بعد هذه الفترة لتنظيف الجسم من السموم. ولكن ليس كل أنواع الديتوكس مفيدة وصحية وبعضها يمكن ان يكون خطير للصحة.

هذا ما حصل مع ميلتون كينيس، المرأة البريطانية التي تبلغ من العمر 47 عاما والتي شعرت بالدوار وعدم القدرة على التحرك نتيجة اتباع رجيم الديتوكس مما استدعى نقلها الى المستشفى. وبعد ادخالها الى المستشفى تم تشخيص ان ميلتون تعاني من انخفاض حاد في ضغط الدم وقلة تركيز السوائل بالجسم نتيجة تناول كمية كبيرة من المياه والشاي وعدد كبير من المكملات الغذائية المصنوعة من الأعشاب. ويشير الأطباء بأن نوع من الأعشاب الموجود بشكل مركز بالمكملات التي تناولتها ميلتون يزيد من هذا الخلل في المعادن بالجسم.

لذا لا يجب اتباع الديتوكس بشكل خاطىء لأنه قد يسبب الضرر الحاد للجسم. يمكن اتباع رجيم الديتوكس الذي يحتوي على المأكولات الصحية وليس ذلك الذي يحتوي على المشروبات العشبية والمكملات الغذائية والمياه لأنه قد يشكل خطراً على صحة الجسم ويمكن ان يدخل الشخص بغيبوبة نتيجة الخلل في المعادن. نصيحتنا لك هي عدم اللجوء الى الديتوكس دون استشارة أخصائية التغذية.