تناول هذا الطعام على الفطور يشعرك بالشبع

ميرا عبدربه  |   23 فبراير 2017
 

البيض؟ الحبش؟ الجبنة؟ كلا ليست هذه الأنواع من الأطعمة التي نتحدث عنها والتي تشعرك بالشبع طوال اليوم في حال تناولتيها على الفطور. اننا نتحدث عن مصدر نباتي للطعام حيث تفيد دراسة علمية جديدة انه يمدك بالشبع طيلة اليوم اذ تناولتيه على الفطور... يا ترى ما هو؟

في الحقيقة اننا نتكلم عن مصدر بروتين نباتي وهو البقوليات كالبازيلاء والفاصولياء والفول التي أثبتت دراسة علمية ان تناولها على الفطور يزيد من الشبع خلال اليوم ويساعدك على خسارة الوزن. هذه الدراسة الدنماركية تم اجراؤها على 43 شخص حيث تم تقسيمهم الى ثلاث مجموعات وتم اعطاء المجموعة الأولى فطور مصنوع من البروتينات الحيوانية والمجموعة الثانية فطور مصنوع من البقوليات والمجموعة الثالثة فطور مصنوع من البقوليات والبطاطا. وبعد تقديم وجبة الفطور لهم بثلاث ساعات تم تقديم وجبة الغداء وطلب من المشاركين تناول الكمية التي تحلو لهم. وتبين ان الأشخاص من المجموعة الثانية الذين تناولوا البقوليات فقط هم الذين تناولوا كمية الغداء الأقل من غيرهم.

هذا يعني ان ادخال البقوليات على الفطور يزيد من شعورك بالشبع خلال اليوم وذلك بفضل كمية الألياف الغذائية العالية الموجودة في البقوليات. لذا زهرتنا يمكنك من اليوم وصاعداً تناول الفول المدمس او الحمص على الفطور للحصول على الرشاقة.