لاما عزت 17 مارس 2017
تظهر في فيديو أطلقته شركة القطارات الألمانية قبل أيام، شابة محجبة تقرأ كتاباً في القطار، ومقابلها شاب ألماني، راودته العديد من الأسئلة عن الفتاة وحجابها، وعن سبب ارتدائها له، وعما إذا كان ينبغي لها ذلك، مفترضاً أن ما تقرؤه هو القرآن. وبينما هو يذكّر نفسه بامتحان التشريح الذي ينتظره في اليوم التالي، وعليه التركيز فيه، تساءل بصوت عالٍ عن مكان النواة قبل البصرية، لتجيبه الفتاة بمكانها بدقة، ويتبين فيما بعد أنها طالبة طب مثله وتقرأ كتاباً عن التشريح، ثم يظهر الشاب وهو جالس إلى جانبها يتناقشان حول هذا الكتاب. وأعلنت شركة القطارات أنها هدفت للترويج للتسامح والتعايش بين السكان، وتجنب إصدار الأحكام المسبقة على بعضهم البعض. وحظي الإعلان بأكثر من مليون ومائة ألف مشاهدة خلال يومين من نشره على الصفحة الرسمية للشركة على "فيسبوك"، وحوالى 10 آلاف مشاركة. وتباينت ردود الأفعال حول فكرة الإعلان، بين من رحب بها ورفضها، ودخل العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في نقاشات طغى عليها طابع ديني أحياناً، واتسمت بالحدة في بعض الأحيان. رابط الفيديو على صفحة شركة القطارات في فيسبوك: https://www.facebook.com/DBPersonenverkehr/videos/1303615859674352/ساعة رولكس
أدخل بياناتك
شكراً
ننتظرك غداً مع سؤال جديد
التالي
اغلق