للمرأة الخليجية... حمية خاصة

زهرة الخليج  |   1 أغسطس 2012

وجبات سريعة، وأطعمة معدّة بالسمن العربي، وحلويات عربية ومشروبات غنية بالسكر هي الأطعمة التي تشكّل قاعدة أساسية في غذاء منطقة الخليج. هذه الأطعمة غنية جداً بالدهون المؤذية والمواد التي تسبّب زيادة كبيرة في الوزن في منطقة الخليج العربي. رغم هذه العوامل الغذائية، تعمل المرأة الخليجية جاهدةً من أجل الحصول على قوام رشيق ومتناسق. "أنا زهرة" تقدّم اليوم حمية غذائية خاصة بالزهرة الخليجية من أجل مساعدتها على الحفاظ على رشاقتها وصحتها.

وجبة الفطور

يجب أن تتضمّن وجبة الفطور عدداً مهماً من السعرات الحرارية والمغذيات. الحليب الخالي الدسم أحد أهم المشروبات التي يفترض أن تكون على مائدة الفطور لأنّه يحتوي على الكالسيوم والفيتامين "د" الأساسيين لمنع ترقق العظام. علماً أنّه المرض الذي يتكاثر عند النساء في الخليج. بالإضافة الى ذلك، يمكنك سيدتي تناول قطعتين من التوست الأسمر مع ملعقتين من اللبنة الخالية من الدسم وبعض الخضار أو ربع رغيف من خبز الشوفان مع بيضتين مسلوقتين وحبة من الطماطم. وننصحك بالحصول على حبة من الفواكه خلال هذه الفترة.

وجبة الغداء

يجب أن تحتوي هذه الوجبة على أكبر كمية من السعرات الحرارية في اليوم لأنّ الجسم يبلغ أعلى مستويات حرق السعرات في هذه الفترة. أنصحك عزيزتي بتناول صحن من الخضار الطازجة، ثم كوب من الأرز أو من المعكرونة أو نصف رغيف من الخبز مع قطعة كبيرة من اللحم الأحمر الخالي من الدهون أو قطعة كبيرة من صدر الدجاج. كما أنصحك بتناول كوب من اللبن الخالي من الدسم الى جانب هذه الوجبة.

وجبة خفيفة

يحتاج الجسم الى تناول المزيد من الطعام عند الخامسة بعد الظهر وتزيد رغبة المرأة في تناول الحلويات خلال هذه الفترة. لذلك، سنعطيك خيارات رائعة لتناولها خلال هذه الفترة: 3 أكواب من الفوشار، الجزر المقطع، كوب من اللبن الزبادي المحلى الخالي من الدسم، ربع كوب من الفواكه المجففة وكوب من الفراولة مع صلصة الشوكولا.

وجبة العشاء

ننصحك بالإبتعاد عن النشويات في هذه الوجبة لأنّ قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية تنخفض كثيراً. أفضل غذاء يمكن الحصول عليه هو الخضار الطازجة بالكمية التي تحلو لك مع اختيار أحد أنواع البروتين: السمك المشوي، السالمون، الكراب، التونا أو صدور الدجاج.

ما رأيك بهذه الحمية؟ وهل ستتبعينها؟

المزيد:

المرأة الخليجية... ملكة على عرش مطبخها

في مطبخك... علاجات للأمراض

الإفطار... الوجبة الأهم من دون منازع