ماذا تقول طريقة نومك عن شخصيتك؟

زهرة الخليج  |   17 فبراير 2012

أجل، النوم مرآة شخصيتك! لقد كشف باحثون أنّ النوم قد يقول الكثير من الأشياء حول شخصيتنا وحياتنا. كما يربط الباحثون بين طريقة النوم والمشاكل الصحية التي يعاني منها الفرد. ووفقاً لدراسة حديثة، توصّل العلماء الى أنّ وضعيات النوم المختلفة تعكس شخصية الإنسان. إليك النتائج:

وضع الجنين

تمثّل هذه الوضعية 41 في المئة من حالات النوم لدى النساء وتقضي بالنوم على أحد الجانبين، ووضع الذراعين على الوجه مع ثني الركبتين. هذه الوضعية تعني الهدوء، والخجل، وعدم الشعور بالأمان والهروب من مصاعب الحياة.

النوم على البطن

تلجأ كثيرات الى النوم على بطنهن ووضع رأسهن تحت الوسادة. تدل هذه الوضعية على شخصية متشائمة تشعر بخوف دائم من المستقبل. كما أنّ هذه الوضعية تعني الهروب من الواقع.

الوضع المستقيم

عدد قليل يلجأ الى هذه الوضعية خلال النوم. الوضعية المستقيمة تكون بالنوم على الجانب الأيسر أو الأيمن، فيما تكون يداك الى الأسفل. يدلّ ذلك على شخصية اجتماعية وواثقة بنفسها.

وضع الجندي

هذه الوضعية في النوم تُغرق المرء في نوم عميق. إذ يستلقي على ظهره بشكل مريح فيما يضع ذراعيه الى الأسفل. الأشخاص الذين يعتمدون وضعية الجندي خلال النوم يكونون مستعدين دوماً لواجهة التحديات والمصاعب في الحياة لكنهم أيضاً من النوع المتحفظ والهادئ.

وضع النجمة

الإستلقاء على الظهر ورفع اليدين صوب الرأس يعنيان وضعية النجمة. تدلّ هذه الوضعية على أنّ صاحبها مغرور ذو شخصية قوية وواثقة. هذا الشخص قادر دوماً على الدفاع عن آرائه ومواقفه.

المزيد:

حميتك حسب شخصيتك

اعرفي شخصيتك من ملابسك

من أنت؟.... اعرفي شخصيتك من مجوهراتك