حضري طفلك نفسياً لبدء الشهر الفضيل

ميرا عبدربه  |   20 مايو 2017
ينتظر الأطفال قدوم الشهر الفضيل تماماً كما ينتظره الأشخاص البالغون. لذا قبل بدء شهر رمضان الفضيل عليك تحضير طفلك لهذا الشهر نفسياً من أجل تحفيزه على صوم الأيام الفضيلة والمباركة. فما هي الخطوات التي تساعد على تحضير الطفل نفسياً لأيام الشهر الفضيل؟

تزيين المنزل للشهر المبارك

ليس هناك أجمل من تزيين المنزل مع أطفالك قبل أيام من قدوم الشهر الفضيل. اذهبي مع طفلك لشراء الفوانيس الخاصة برمضان وبعض الأغراض التي يمكن استخدامها لتزيين غرف المنزل احتفالاً بقدوم الشهر المبارك. كما يمكن شراء هلال كبير لوضعه على باب المنزل.

اخبار الطفل عن فوائد الصوم

قبل قدوم الشهر المبارك. اجلسي مع طفلك وأخبريه عن فوائد الصوم خلال شهر رمضان الفضيل وما هي المعاني الدينية التي يحملها الشهر المبارك. هذا الحديث مع الطفل سيشجعه على أداء فريضة الصوم.

تأخير مواعيد طعامه

يجب حذف بعض وجبات السناك من غذاء الطفل قبل قدوم الشهر الفضيل. كما ان تأخير وجبتي الإفطار والغداء وتقليص كمية الطعام التي يتناولها الطفل خلال هاتين الوجبتين هو أمر ضروري لتعويض الطفل تدريجياً على شهر الصوم.

وتجدر الإشارة الى انه يجب استشارة طبيب طفلك حول امكانية صوم الطفل الصغير في الشهر الفضيل واجراء الفحوصات اللازمة له للتأكد من ان صحته على ما يرام.