وسائل تخفف من آلام ما قبل الدورة الشهرية في رمضان!

ميرا عبدربه  |   20 يونيو 2017

الأوجاع التي تسبق الدورة الشهرية التي تواجه الفتيات في الأيام العادية تزداد بشكل كبير خلال أيام شهر رمضان المبارك بسبب قلَة تناول الطعام والتغييرات الهرمونية التي تحصل بالجسم .الا انه في المقابل هناك عدد من الوسائل التي تخفف من آلام ما قبل الدورة الشهرية والتي يمكنك اتباعها في الشهر الفضيل في حال كانت هذه الآلام تسيطر على حياتك اليومية.

#ركزي على الأطعمة الغنية بالماغنزيوم

تفيد الأبحاث العلمية الى ان تناول الأطعمة العالية بالماغنزيوم تساعد في التقليل من أوجاع ما قبل الدورة الشهرية. اللوز، حليب اللوز، الخضار الورقية الخضراء، الفواكه المجففة والمأكولات البحرية هي من أبرز وأهم مصادر الماغنزيوم التي ننصحك بتناولها من الإفطار حتى السحور.

#تناولي 3 وجبات من الإفطار حتى السحور

الإفطار ومن ثم وجبة خفيفة وأخيراً وجبة السحور هي عدد الوجبات التي يجب عليك تناولها خلال أيام الشهر الفضيل والتي تساعدك في السيطرة بشكل أفضل على هرمونات جسمك. حاولي عدم تخطي أي وجبة منها خلال أيام شهر رمضان المبارك.

#أكثري من المشروبات الساخنة

الحساء الساخن على الإفطار ومن ثم كوب من الشاي الساخن في السهرة وكوب من الحليب الساخن على السحور هي المشروبات التي تساعدك في التقليل من آلام ما قبل الدورة الشهرية خلال أيام شهر رمضان المبارك. كما يمكنك تناول شاي النعناع الساخن وشاي البابونج والتي تعمل في التقليل من آلام البطن التي تسبق الدورة الشهرية.

#التدليك بدل من الأدوية

خلال ساعات الصوم لا يمكنك تناول الأدوية المسكنة التي تساعد في التقليل من آلام ما قبل الدورة الشهرية وبالتالي يمكنك التخفيف من آلامك عبر استخدام تقنية التدليك. ضعي القليل من زيت اللوز او زيت الزيتون على راحة يدك وافركي بها أسفل بطنك بحركات دائرية للتقليل من آلامك.