هكذا رحلت شريفة فاضل في "أراب آيدول"!

رحاب ضاهر - بيروت  |   18 فبراير 2012

كل ليلة جمعة، يتحوّل "أراب آيدول" الى برنامج فكاهي بالنسبة إلى الكثير من متابعيه وجمهور مواقع التواصل الاجتماعي. إذ تشتعل التعليقات اللاذعة على البرنامج الذي لم يستطع أن  يحظى بشعبية "سوبر ستار" الذي عرضه تلفزيون "المستقبل" اللبناني منذ سنوات قبل أن تقرّر إدارة "أم. بي. سي" نقله الى شاشتها تحت اسم "أراب آيدول".

البرنامج لم يستطع أن يكون جماهيرياً ولا أن يجذب حتى جمهور المراهقين الذين تستويهم عادة هذه البرامج. جمهور الاستديو لا يزال حتى اليوم مدفوعاً، أي أنّ المحطة تجلبه من وكالات  وتدفع له على عكس برنامجي "سوبر ستار" و"ستار أكاديمي". حالما ينطلق عرض البرنامج، يتهافت الجمهور على الاستديو ويطلب الحضور. فيما لا يزال مقدما البرنامج يقعان في الكثير من الأخطاء الفادحة سواء لناحية الأسئلة الغريبة أو الوقوع في أخطاء لا تغتفر.

وهذا ما حصل أمس حين عرّفت مقدمة البرنامج أنابيلا هلال بالفنانة شريفة فاضل قائلةً إنّ المشتركة التونسية غفران فتوحي اختارت أن تؤدي أغنية "آه من الصبر وآه" للفنانة الراحلة  شريفة فاضل. مع العلم أنّ الأخيرة ما زالت على قيد الحياة. مما دفع روّاد مواقع التواصل الاجتماعي إلى التساؤل عما إذا كانت شريفة فاضل رحلت فعلاً. وما زاد الطين بلة عدم تنبّه لجنة التحكيم المؤلفة من راغب علامة وأحلام والموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي، إلى هذا الخطأ.

ولم يتم تصحيح الخطأ. بل كتب على صفحة البرنامج عبر "فايسبوك": "التونسية غفران فتوحي أدت أغنية للراحلة شريفة فاضل: هل استمتعت بالأغنية؟ وكيف تقيّم أداء غفران؟" وهذا يظهر مدى ضعف الإعداد في البرنامج وغياب لجنة التحكيم عن "السمع" والانهماك في التواصل مع الجمهور عبر "تويتر". فطوال الحلقة، كانت أحلام وراغب مشغولين بهواتفهما الخليوية
والتواصل مع جمهورهما عبر "تويتر" كما جاء في صفحة البرنامج.

أيضاً، وقع الطليحي في خطأ عندما قال إنّ المشتركة المغربية دنيا بطمة ستغني لميادة الحناوي "أنا بعشقك" في حين أنّ الأغنية كانت "حبينا".".

المزيد:
للبث المباشر أصول... فهل تعرفها أحلام؟