هذا هو الرجيم الذي تعشقه جينيفر أنيستون!

ميرا عبدربه  |   10 يوليو 2017

في كل يوم نسمع عن صيحة رجيم جديدة في عالم التغذية والرشاقة. ومن احدى أنواع الرجيم الجديدة اليوم هي اتباع نظام الغذائي الذي يعتمد فقط على الأطعمة القلوية والإبتعاد نهائياً عن الأطعمة الحمضية. جينيفر أنيستون هي من بين الشهيرات اللواتي يعشقن هذا النوع من الحمية الغذائية وتشجع اتباعه.

في هذا النظام الغذائي يجب الإبتعاد عن تناول اللحوم، البيض، الحليب ومشتقاته، الأطعمة المصنعة والحبوب. في المقابل يجب التركيز على تناول الخضار، الفواكه، المكسرات، البذور والحبوب الكاملة. فهل فعلاً هذا النظام الغذائي الذي تحبه أنيستون يساعد على خسارة الوزن؟

في الحقيقة لا يوجد أي دراسة علمية تؤكد ان اتباع هذا النظام الغذائي يساعد في خسارة الوزن. ولكن الإبتعاد عن تناول الأطعمة المصنعة واللحوم واستبدالها بالخضار يساعد على خسارة الوزن بالتأكيد لأن النظام الغذائي الطبيعي أغنى بالألياف الغذائية. ولكن هذا النظام الغذائي لا يحتوي على ما يكفي من فيتامينات ومعادن وبالتالي عند اتباعه يجب الحصول على مكملات من الفيتامينات والمعادن خصوصاً الفيتامين ب12 الذي يتواجد فقط في اللحوم. يمكن اتباع هذا النظام الغذائي لفترة محددة من الزمن ولكن لا يجب اتباعه لفترة طويلة كي تتجنبين نقص الفيتامينات والمعادن الذي يمكن ان يحصل.

ولا تنسي ان الخطة الأفضل من أجل خسارة الوزن هي تناول غذاء صحي متكامل قليل السعرات الحرارية مع ضرورة ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم على الأقل.