الشمس والحليب لعظام كالحديد

ميرا عبدربه  |   14 يوليو 2017

ترقق العظام هو من احدى أبرز المشاكل التي تهدد صحة المرأة. إصابة المرأة بهذه المشكلة تؤدي الى اصابتها بالكسور خصوصاً في الورك او في اليدين او في الساقين. يجب اذاً على كل امرأة اعطاء أولوية خاصة لصحة عظامها من خلال اتباع خطوتين أساسيتين بشكل يومي والتي تفيد الدراسات العلمية بأنها الأفضل لعظام سليمة وصحية.

الخطوة الأولى هي شرب الحليب يومياً

الحليب يحتوي على معدن الكالسيوم والذي يعتبر من أهم وأبرز المعادن لصحة العظام. كل امرأة بحاجة الى هذا المعدن الموجود في الحليب من أجل البقاء في مأمن من مرض هشاشة العظام. يجب يومياً شرب 3 أكواب من الحليب على الأقل من أجل التمتع بصحة عظام قوية. كما انه يجب الإكثار من تناول مشتقات الحليب والتي تحتوي على نسبة عالية أيضاً من الكالسيوم. ومن أهم مشتقات الحليب نذكر الأجبان والألبان.

الخطوة الثانية هي التعرَض للشمس بشكل يومي

التعرَض للشمس لمدة 15 دقيقة هو من أهم الخطوات التي يجب اتباعها اذا كنت تبحثين عن عظام قوية. تعطي الشمس جسمك ما يحتاجه من الفيتامين د أي الفيتامين الأساسي لتثبيت الكالسيوم في العظام. من دون الحصول على الفيتامين د لا يمكن للجسم امتصاص الكالسيوم بالشكل المطلوب. وفي حال كنت تعانين من نقص بالفيتامين د عليك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على هذا النوع الصحي من الفيتامينات. كما يمكنك التركيز على الأطعمة التي تحتويه والتي تتمثل بالبيض والفطر وحبوب الفطور المدعمة بالفتيامين د.