هل من المفيد ممارسة الرياضة مرة في الأسبوع؟

ميرا عبدربه  |   16 سبتمبر 2017

لا أملك الوقت الكافي من أجل ممارسة الرياضة بسبب انشغالي بالعمل والعائلة بشكل دائم... فهل يمكنني تخصيص يوم واحد في الأسبوع لممارسة ساعة من الرياضة؟" هذا السؤال الذي تطرحه فاتن حول امكانية ممارسة الرياضة مرة في الأسبوع.

هذا السؤال لا يدور فقط بذهن فاتن بل هو أيضاً يدور بذهن الكثير من السيدات اللواتي يعملن داخل وخارج المنزل. فما هي الإجابة على هذا السؤال؟

ممارسة الرياضة ليوم واحد في الأسبوع فقط وعدم ممارستها خلال الأيام الستة الأخرى، لن يساعد على منح الجسم كل الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من الرياضة. يوم واحد في الأسبوع لن يساعدك في التخلص من الوزن الزائد ولن يساعدك في الوقاية من أمراض القلب والشرايين ولن يساعد أيضاً على تخفيض نسبة الكوليسترول بالدم. ممارسة الرياضة ليوم واحد في الأسبوع سوف ربما يساعدك في التقليل من الشعور بالتوتر الذي عانيت منه خلال الأيام الستة الماضية.

نصيحتنا لك هي محاولة تخصيص وقت أكبر للرياضة حيث تفيد الدراسات العلمية انه يجب ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة في الأسبوع لحصد فوائد الرياضة العديدة. هذا يعني انك تحتاجين لممارية 30 دقيقة من الرياضة لمدة 5 أيام في الأسبوع.