الرياضة سرَ العظام القوية

ميرا عبدربه  |   19 أكتوبر 2017

هل تساءلت يوماً عن أهمية العظام الموجودة في الجسم؟ تؤدي العظام عدد من الوظائف المهمة جداً بالجسم. هيتعمل على حماية الأعضاء الداخلية وهي تثبت العضلات وتخزن الكالسيوم. لذا من الضروري الإعتناء جداً بها لتنجنب مرض هشاشة العظام والذي يتم الإحتفال بيومه العالمي في ال20 من شهر أوكتوبر/ تشرين الأول من كل عام. ومن احدى الطرق الفعالة لحماية العظام هي الرياضة التي تعتبر أساسية للحصول على عظام حديدية.

تثبت الدراسات العلمية ان ممارسة الرياضة هي من أبرز وأهم الأمور التي يمكن القيام بها من أجل تقوية العظام. ممارسة الرياضة بانتظام يضمن لك عظام قوية حيث تساعد الرياضة على تركيز الوزن على العظام المهمة مما يمنح العظام نسبة كثافة عالية. كما انه عندما تضغط العضلات على العظام خلال ممارسة الرياضة تصبح العظام أقوى من قبل. لذا من الضروري ممارسة الرياضة بانتظام من أجل الحصول على عظام قوية وصحية.

أفضل أنواع الرياضة لعظام قوية

هناك مجموعة كبيرة من أنواع الرياضة التي تساعد على زيادة الكتلة العظمية بالجسم. ومن أبرز هذه الأنواع من الرياضة نذكر تلك التي تتطلب قوة التحمل والتي تساعد على وضع المزيد من الوزن على العضلات والعظام مما يمنحك عظام حديدية. حمل الأوزان الخفيفة وممارسة رياضة التنس وصعود السلالم وكرة السلة كلها من أنواع الرياضة التي تقوي العظام. وفي حال كنت لا تحبين هذه الأنواع من الرياضة يمكنك بكل بساطة ممارسة المشي او الرقص.