"مهرجان أم الإمارات" يعود بفعاليات وأنشطة جديدة

زهرة الخليج  |   9 مارس 2018

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من "مهرجان أم الإمارات" تحت عنوان "احتفال عطاء وفاء" خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 31 مارس الجاري على امتداد كورنيش أبوظبي? وتحت اشراف دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

ويسلّط المهرجان الضوء على رؤية وعطاء "أم الإمارات"، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، التي ترتكز على ترسيخ أهمية الترابُط الأسري، وتعزيز ثقافة التنوع الحضاري والتسامُح بين أفراد المجتمع الإماراتي.

من ناحية أخرى? يقدّم المهرجان هذا العام خمس مناطق متخصصة، وجناحاً رئيسياً يستعرض قيَم التمكين والحفاظ والتعاون والاستدامة التي أعلَت من شأنها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في المجتمع. كما ينظم أنشطة متنوعة في إطار جذاب ومتطور، تلبّي ذائقة شرائح المجتمع كافة، كونها تجمع بين التعليم والتثقيف والترفيه والتوعية بالاستدامة والعطاء.

ومن الأشياء المميزة في المهرجان هذا العام? أنّ أجزاء منه تقع في مشروع "ع البحر" الذي تطوره شركة ميرال على مساحة 600 متر? والذي سيتم افتتاحه أمام الجمهور لأول مرة هذا العام ليقدم مجموعة من الأنشطة الترفيهية لجمهور المهرجان.

وفي هذه المناسبة قال سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "حرصنا خلال تصميم فعاليات النسخة الثالثة على توسيع قاعدة أنشطته وفعالياته من حيث الحجم والانتشار، بناءً على ما حققه المهرجان من نجاحات في دورتيه السابقتين، لإتاحة الفرصة أمام المزيد من الجمهور، لاستكشاف ما يقدمه المهرجان من أنشطة تفاعلية وورش عمل واستعراضات فنية".