"إعادة سرد" يُضيء على الإبداعات الإماراتية في بينالي البندقية

زهرة الخليج  |   14 مارس 2018

افتتحت معالي نورة الكعبي، عضو مجلس الوزراء، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، معرض "إعادة سرد"، الذي يعدّ الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة? كونه يعرّف الناس بالأعمال التي عُرضت في الجناح الوطني في بينالي البندقية، ويسلّط الضوء على الفنون والعمارة، بما يعزز مكانة الدولة الرائدة في مجال الإبداع ومواكبة الحداثة في مجال الفن

كما يُقدّم المعرض لمحة نادرة من خلف الكواليس حول طريقة إنشاء المعرض الوطني، وكيف حققت مشاركة دولة الإمارات في تقديم المشهد الفني والمعماري الغني للجماهير من مختلف أنحاء العالم، وذلك من خلال معرض "تحولات: البيت الوطني" في النسخة الـ15 من المعرض الدولي للعمارة 2016، ومعرض "حجرة، ورقة، مقص.. ممارسات اللعب والأداء"، ضمن النسخة الـ57 من المعرض الدولي للفنون 2017 في بينالي البندقية، وهي المرة الأولى التي يعرض فيها ثقافة دولة الإمارات المعاصرة وإرثها الفريد، وإيصال فكرتهما إلى الجماهير العالمية في أشهر الفعاليات الثقافية المرموقة التي تُعقد كل عام في إيطاليا.

ويستمر المعرض الذي ينظمه معرض 421 في أبوظبي، بالتعاون مع الجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية، لغاية 24 يونيو المقبل.