وصفات طبيعية لعلاج النفخة في رمضان

ميرا عبدربه  |   27 مايو 2018

تشكو الكثيرات من نفخة البطن خلال أيام الشهر الفضيل خصوصاً بعد تناول طعام الإفطار. تحدث مشكلة نفخة البطن في رمضان نتيجة الإنقطاع لساعات طويلة عن الطعام والشراب وبسبب تناول أنواع خاطئة من المأكولات. كما أن النفخة يمكن أن تحدث بسبب التعرَض للتوتر والقلق أيضاً خلال هذا الشهر.

إلا أنه يمكن التخلص من هذه النفخة بطرق طبيعية دون الحاجة إلى اللجوء لتناول الأدوية. وإليك هنا 3 وصفات طبيعية تساعد في علاج مشكلة النفخة في الشهر الفضيل:

الوصفة الأولى: إغلى كوب من الماء مع 3 قطع من الزنجبيل الطازجة وملعقة صغيرة من بذور الكمون على النار مدة 10 دقائق ومن ثم قومي بتصفية المزيج وتناوله بعد الإفطار بساعة.

الوصفة الثانية: إطحني ملعقة صغيرة من الهال مع ملعقة صغيرة من بذور اليانسون ومن ثم ضعيها في قدر على النار مع كوب من الماء وإغليها مدة 10 دقائق. إطفئي النار واتركي المكوَنات تتغلغل مع بعضها ومن ثم قومي بتصفيتها وتناولها بعد الإفطار.

الوصفة الثالثة: في الخلاط الكهربائي ضعي ربع كوب من أوراق البقدونس مع ربع كوب من أوراق النعناع ونصف كوب من الماء. اخلطي المزيج جيداً وتناولي منه ملعقتين بعد الإفطار وملعقتين قبل تناول وجبة السحور للتخلص من النفخة.

بالإضافة إلى ذلك، عليك الإبتعاد عن الأطعمة التي تزيد من هذه المشكلة سوءاً والتي تتمثل بالبروكولي والفليفلة الخضراء والملفوف والقرنبيط والبقوليات كالفول والعدس والحمص.