4 مكونات تمنحك بشرة أكثر شباباً

زهرة الخليج  |   28 مايو 2018

ثمة عدد هائل من المكونات الفعالة في مستحضرات العناية بالبشرة التي تستهدف علامات التقدم في السن والمشاكل المختلفة. ولكن عند البحث عن المستحضر المثالي الذي سيجعل بشرتك أكثر شباباً وتألقاً، هناك أربعة مكونات لا غنى عنها يتفق عليها جميع خبراء البشرة. 

الريتينول

إذا كنت تعانين من الخطوط الرفيعة والتجاعيد أو حب الشباب، يجب استعمال المستحضرات التي تحتوي على الريتينول أو مشتقات الفيتامين A الأخرى التي تظهر بأسماء مختلفة مثل الريتينويد والريتينيل بالميتيت. فهي من أقوى المكونات لمحاربة مشاكل البشرة إذ أنها تسرع عملية تجديد الخلايا وتنشط الدورة الدموية وتوحد لون الجلد. 

الفيتامين C

إنه المكون المثالي للعناية بجميع أنواع البشرة وفي كل الأعمار. يعد الفيتامين C  من أقوى أنواع مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتشجع إنتاج الكولاجين وتحد من إنتاج مادة الميلانين التي تصبغ الجلد وتنعم سطح البشرة. 

البيبتيدات

ازدادت شعبية هذا المكونات في الأعوام الأخيرة بفضل قدرتها على إعادة بناء البشرة، فهي عبارة عن بروتينات تعزز إنتاج الكولاجين وتزيد من مرونة الجلد. 

حمض الهيالورونيك

إنه من أفضل المكونات لترطيب البشرة من الأعماق فهو يمتص الرطوبة ويحبسها داخل الجلد ليمنحه شكلاً ناعماً وممتلئاً بشكل فوري. يفيد جميع أنواع البشرة بغض النظر عن مشكلاتها أو عمرها.