ما هو الطعام المناسب لعطلة نهاية الأسبوع؟

زهرة الخليج  |   25 فبراير 2012

همبرغر، اسكالوب، بيتزا، بطاطا مقلية، تشيبس، كاتو، دوناتس وحلويات عربية بكميات كبيرة! كلا! ليس هذا الجواب الصحيح أبداً. لا يمكنك تناول هذه المأكولات كما يحلو لك في عطلة نهاية الأسبوع لأنّ ذلك سيقضي على حميتك الغذائية. مع ذلك، يمكنك الاستمتاع ببعض الأطعمة اللذيذة خلال هذه الأيام.

فطور غني بالفيتامينات
الفطور وجبة مهمة في عطلة نهاية الأسبوع. إذ تمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها للتمتع بوقت رائع خلال هذه العطلة. أول خيار لوجبة الفطور هو كوب كبير من عصير البرتقال الطازج وباغيت أسمر صغير طازج مع حبة من البيض المسلوق وبعض الخضار. الخيار الثاني عبارة عن قطعة من الكعك المحمص مع قطعتين من الجبنة البيضاء وقطعة صغيرة من الـ "بان كيك" مع ملعقة من المربى. طبعاً، لا يجب أن ننسى كوب الحليب الضروري في هذه الوجبة. استغلي عطلتك لإعداد الفطور الصحي لأنّها الوجبة الأهم من دون منازع.

الغداء خارج المنزل
الحمية الصحيحة لا تعني تناول الطعام في المنزل طوال الوقت لأنه بكل بساطة يمكنك الإستمتاع بتناول الطعام خارجاً في عطلة نهاية الأسبوع. لكن عليك الأخذ في الإعتبار التالي:
- ابدئي دائماً وجبتك الغذائية بصحن كبير من السلطة.
- تناولي حبة واحدة فقط من المقبلات المقلية.
- اختاري أنواع الصوصات غير الدسمة.
- ابتعدي عن الأطباق التي ترتكز إلى النشويات كالمعكرونة والبيتزا.
- ابتعدي عن البطاطا المقلية.
- اطلبي الأطعمة المشوية دائماً.
- الأطباق التي تحتوي على التونا والكراب، تعدّ خيارات جيدة.
- اطلبي المشروبات الغازية "الدايت".
- إذا كان لا بدّ من تناول الحلويات، فقطعة صغيرة جداً منها تكفي.

الأطعمة الخفيفة للعشاء
رغم أنّها عطلة نهاية الأسبوع، إلا أنّه لا يمكن تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالنشويات في هذه الوجبة. يجب أن تحتوي وجبة العشاء على جرعة من البروتين الجيد كصدور الدجاج أو التونا أو فيليه السمك أو الكراب أو الجبنة البيضاء أو اللبنة مع الكمية التي تحلو لك من الخضار الملونة. بالإضافة الى ذلك، يمكنك تناول نصف كوب من المعكرونة أو قطعتين من التوست المحمص أو نصف رغيف من الخبز العربي الوسط. وإذا شعرت برغبة في تناول الحلويات، فثلاث حبات من التمر أو ربع كوب من الفواكه المجففة أو حبة من الموز كافية.

المزيد:
للمرأة الخليجية... حمية خاصة
لا جوع بعد اليوم!
احصلي على جسم الشهيرات بأقل كلفة!