نصيحة اليوم: لا تخضعي طفلك لأي حمية غذائية

ميرا عبدربه  |   29 يونيو 2018

في وقتنا هذا يعاني الكثير من الأطفال من مشكلة زيادة الوزن مما يدفع ذويهم إلى وضع خطة غذائية معيَنة للطفل من أجل خسارة الوزن. كما أن بعض الأهالي يمنعون أطفالهم من تناول مجموعة كبيرة من الطعام لمساعدتهم على إنقاص وزنهم. هذه الخطة لا تنفع بتاتاً خصوصاً مع الأطفال الصغار الذي لا يمكن أبداً منعهم من المأكولات التي يحبونها. كما أن اتباع الطفل لأي حمية قاسية  يعرَضه لعدد من المشاكل الصحية.

الحمية الغذائية العشوائية يمكن أن تكون غير مناسبة للطفل وتفتقر للعناصر الغذائية التي يحتاجها مما يعرَض الطفل لنقص غذائي حاد يؤدي إلى إصابته بهشاشة العظام فيما بعد. كما أن هذه الحميات الغذائية يمكن أن تؤثر على نمو الطفل في حال كانت تحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً، لذا يفضل دائماً استشارة أخصائية التغذية والطبيب حول الحمية الغذائية التي يجب وضعها للطفل من أجل خسارة الوزن وعدم اتباع الحميات الغذائية العشوائية مع طفلك لأنها مضرة له.

ومن أجل مساعدة طفلك على التمتع بصحة أفضل عليك تشجيعه على القيام بالحركة وذلك لكي يحرق المزيد من السعرات الحرارية ويتخلص من الدهون المتراكمة في جسمه. كما أن الرياضة لا تشكل أي ضرر على صحة الطفل بل هي تقوي جهازه المناعي وتمنع إصابته بالكثير من الأمراض. اختاري لطفلك نوع رياضة محبب له كي يمارسه بكل فرح وشجاعة.