صحتك هي الأهم خلال فترة الحمل!

ميرا عبدربه

  |   15 يوليو 2018

تعتبر المرأة الحامل أكثر عرضة من غيرها للأمراض المعدية خلال هذه الفترة وذلك لأن جهازها المناعي يكون ضعيف نوعاً ما. كما أن التغييرات الهرمونية التي تحدث بجسمها تسبب العديد والعديد من المشاكل الصحية لها. لذا من الضروري أن تأخذ كل إمرأة حامل بعض الإحتياطات لحماية صحتها وصحة جنينها من الخطر.

أولاً: سلامة الطعام

السلامة الغذائية في المطبخ تجنب المرأة الحامل خطر الإصابة بالتسمم الغذائي وتحمي صحتها. لذا يجب العناية دائماً بتحضير الطعام من خلال غسل الأيدي جيداً قبل لمس أي نوع من الطعام وتعقيم كل أنواع الخضار والفواكه بالطريقة الصحيحة وطهي كل أنواع اللحوم على درجة حرارة عالية. وفي حال تناول الطعام خارج المنزل، يجب إختيار مطعم موثوق منه.

ثانياً: لا للأدوية بعشوائية

لا يجب على المرأة الحامل تناول الأدوية بشكل عشوائي لأن ذلك يؤثر على صحتها بطريقة سلبية. يجب دائماً إستشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الأدوية خلال فترة الحمل. كما يجب الإلتزام بتناول المكملات الغذائية في موعدها.

ثالثاً: الرياضة أساسية

الحمل لا يعني الخمول لأن ذلك ينعكس سلباً على صحة المرأة الحامل ويزيد من خطر الإصابة بتسمم الحمل لديها وارتفاع السكر في الدم. يمكن للمرأة الحامل أن تمارس فقط المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم أو ركوب الدراجة الهوائية أو حتى السباحة.

رابعاً: الفحوصات الدورية أمر لا بدَ منها

يجب كل ثلاثة أشهر خلال فترة الحمل الخضوع إلى بعض الفحوصات الدورية من أجل التأكد أن كل شيء على ما يرام. لذا لا يجب بتاتاً إهمال أهمية إجراء هذه الفحوصات.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث