وخز الوجه بالإبر في المنزل: العلاج الأمثل لبشرة خالية من العيوب

زهرة الخليج  |   17 يوليو 2018

انتشرت في الفترة الأخيرة علاجات وخز الو?جه بالإبر الصغيرة بشكل جنوني في عالم الجمال. وهذا يعود إلى قدرتها على حل الكثير من مشاكل البشرة من الندوب والخطوط الرفيعة إلى المسام الواسعة والبقع الداكنة. تعتمد هذه التقنية على استخدام آلة معززة بعدد من الإبر الدقيقة ومرورها على البشرة عدة مرات بهدف تحفيز عملية تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين والإيلاستين اللذان يمنحان الجلد مرونته وشكله الممتلىء. إذا كنت تبحثين عن طريقة جديدة للحفاظ على شباب بشرتك، يمكنك إدخالها إلى نظام العناية ببشرتك من خلال استعمال الأجهزة المنزلية. إليك الطريقة الصحيحة لعمل هذه العملية بنفسك والحصول على أفضل النتائج من راحة منزلك. 

اختاري آلة مزودة بإبر صغيرة الحجم، لا يزيد طولها عن 0.5مم وقومي بتعقيمها باستعمال كمية وفيرة من الكحول الطبي. 

ينصح بالقيام بهذه العملية قبل الخلود إلى النوم لأن البشرة قد تعاني من الاحمرار والالتهاب البسيط بعد الوخز بالإبر. 

نظفي بشرتك جيداً ثم مرري الآلة على الأقسام المختلفة من وجهك عدة مرات وباتجاهات مختلفة. لا تخشي الضغط على وجهك قليلاً، فهذا سيساعد على إحداث  أقنية بؤرية على سطح البشرة مما يؤدي إلى التجدد المستمر للخلايا. 

فور انتهائك من وخز بشرتك بالإبر، يجب وضع كمية وفيرة من أمصال العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات شديدة الفعالية مثل الفيتامين C ومضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك والمستخلصات النباتية المحاربة لعلامات التقدم في السن والتي تحد من إنتاج الميلانين الذي يسبب ظهور البقع الداكنة على الجلد. 

يمكنك اعتماد هذا العلاج للتخلص من علامات تمدد الجلد على الجسم والسيلولايت والتجاعيد على اليدين.