خططي جيداً قبل اتباع الرجيم

ميرا عبدربه  |   26 يوليو 2018

تتبع المرأة في حياتها عدة أنواع من الرجيم وللأسف يكون الفشل العنوان الأبرز في كل مرة يتم اللجوء بها إلى نوع معيَن من الحميات الغذائية. لماذا هذا يحدث؟

يحدث الفشل عند اتباع الرجيم بسبب عدم التخطيط بشكل جيد لهذه الفترة مما يجعلك تشعرين بالملل والرغبة بالعودة إلى عاداتك الغذائية القديمة. لذا من المهم القيام بالتخطيط جيداً لحميتك الغذائية قبل البدء باتباعها!

أولاً: ضعي هدف محدد

السؤال الأول الذي يجب أن تطرحيه على نفسك قبل البدء باتباع الحمية الغذائية هو لماذا أريد ان أخسر وزني؟ الجواب على هذا السؤال سيعطيك الحافز نحو خسارة الوزن والقيام باتباع الرجيم بكل دقة. ضعي هذا الهدف نصب عينيك من أجل تحقيقه قريباً.

ثانياً: استشيري أخصائية التغذية

إستشارة أخصائية التغذية حول الحمية التي يمكنك اتباعها هو أمر سيسهل عليك الطريق وسيساعدك على معرفة الخطوات المناسبة التي عليك اتباعها لخسارة وزنك. أطلبي من أخصائية التغذية وضع حمية خاصة بك تتناسب مع حياتك اليومية.

ثالثاً: قومي بجولة في السوبر ماركت

يجب الذهاب إلى السوبر ماركت من أجل شراء الأغراض التي تحتاجينها للبدء باتباع حميتك الغذائية. هذه الطريقة ستساعد على تحضيرك نفسياً للحمية الغذائية.

رابعاً: تخلصي من كل الأطعمة المضرة من منزلك

من خطوات التحضير لإتباع الحمية الغذائية ننصحك بالتخلص من كل الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية من منزلك كي لا تتناولينها عند اتباع الحمية الغذائية.