عالجي مشاكلك الجمالية مع الصبار الطبيعي

زهرة الخليج  |   29 يوليو 2018

يستخدم الصبار الأخضر في علاج العديد من المشكلات الجمالية والصحية مثل حروق الشمس منذ قديم الزمان. فبفضل احتوائه على نسبة مركزة من الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي ترطب الجسم وتنقيه من السموم.

نشرت مؤخراً الفتاة الأمريكية كارينا بانويلوس على يوتيوب فيديو تبوح فيه بطريقة استخدامها لأوراق الصبار لعلاج حالة حب الشباب المتطورة التي كانت تعاني منها. تقوم بتقطيع الورق ووضع الهلام مباشرة على وجهها قبل الخلود إلى النوم وتنام به على بشرتها طوال الليل ثم تقوم بغسل بشرتها في الصباح.

وهناك طرق عديدة لإدخال هذا الهلام السحري إلى نظامك الجمالي اليومي:

تقشير البشرة

يتميز الصبار بعناصره المهدئة مما يجعله من المكونات الرائعة للعناية بالبشرة الحساسة. للحصول على علاج فعال لتقشير بشرتك بلطف، اخلطي ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار مع ملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. دلكي وجهك بالمزيج ثم اغسلي وجهك بالماء.

الترطيب العميق

استخدمي الهلام كقناع ليلي لترطيب وجهك وجسدك ولكن اعلمي أنه يحتاج إلى وقت طويل حتى تمتصه البشرة.

علاج للبثور والرؤوس السوداء

يساعد الصبار على تنظيف المسام وإزالة الشوائب من أعماقها كما أنه يتميز بعناصر مضادة للبكتيريا مما يجعله من العلاجات الطبيعية والفعالة لمنع ظهور الحبوب والرؤوس السوداء.

قناع للشعر

يحتوي الصبار على إنزيمات خاصة تنشط نمو الشعر وتعزز صحة فروة الرأس. ضعي كمية وفيرة منه في قناع الشعر أو البلسم المفضل لديك للحصول على علاج غني لتقوية الشعر وتغذيته.

تعزيز جمالك من الداخل حتى الخارج

ضعي ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطبيعي في العصائر ومشروبات السموذي لتعزيز جمال بشرتك من الداخل. فهو يساعد على مد خلايا الجلد بالأكسجين وتقوية أربطة الكولاجين بالإضافة إلى تخليص جسمك من السموم التي تسبب الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة.