3 طرق فعالة لإعادة التوازن الهرموني إلى جسمك

ميرا عبدربه

  |   7 نوفمبر 2018

 

تأخر الدورة الشهرية وانتشار البثور على الوجه والمعاناة من اضطرابات مزاجية كلها أعراض تشير إلى وجود خلل هرموني عند المرأة. فإذا كنت من بين النساء اللواتي تعانين من هذه العوارض ما عليك سوى اتباع القواعد التالية لتحسين صحتك واستعادة التوازن الهرموني.

إنتبهي إلى غذائك

هناك مجموعة من الأطعمة يجب الإبتعاد عنها لأنها تسبب تغييرات هرمونية بالجسم ومنها الأطعمة المصنعة مثل: الوجبات السريعة، المعلبات والمشروبات الغازية. و من جهة أخرى، هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد على إعادة التوازن الهرموني للجسم وهي التي ننصحك بالإكثار من تناولها وتتمثل في مايلي:

شاي الماتشا: يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على إعادة التوازن الهرموني إلى جسمك.

التوتيات: تساعد التوتيات على طرد السموم من الجسم وبالتالي هي تخفف من التغييرات الهرمونية الحادة.

الخرشوف: يحتوي الخرشوف على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعمل على إعادة التوازن الهرموني.

البقوليات: البقوليات بجميع أنواعها كالفاصولياء والبازيلاء والعدس تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يخفف من عوارض الإضطرابات الهرمونية.

تناولي مكملات الأوميغا 3

الأوميغا 3 هي من بين المكملات الغذائية التي يجب تناولها لإعادة التوازن الهرموني للجسم والشعور بحال أفضل. تناول مكملات الأوميغا 3 يحمي من ظهور البثور ويخفف من الإضطرابات الهرمونية. ويمكن الحصول على هذا المكمل بشكل طبيعي عبر التركيز على الأطعمة التي تحتوي عليه كالأسماك والجوز وبذور الكتان وزيت الكانولا وبذور الشيا.

نامي بشكل كافي

لكي يعمل جسمك بالشكل السليم ما عليك سوى الحصول على ساعات كافية من النوم في اليوم الواحد. النوم مهم وأساسي لإعادة التوزن الهرموني لجسمك، لذا حاولي الحصول من 6 إلى 8 ساعات من النوم في الليلة الواحدة للتخلص من العوارض السلبية لإختلال توازن الهرمون.

 

 

 

 

 

 

الاعتدال بتناول النشويات ضروري