أخطاء ترتكبها المرأة عند ممارسة الرياضة

ميرا عبدربه  |   12 ديسمبر 2018

ممارسة الرياضة هو من الأمور التي يمكن القيام بها لصحة أفضل. تساعد الرياضة في الحماية من مجموعة كبيرة من الأمراض وأيضاً هي من أفضل الخطوات التي تساعدك في الحفاظ على صحتك ورشاقتك. ولكن في بعض الأحيان، نرتكب عدد من الأخطاء عند ممارسة الرياضة تقلل من الفوائد التي نلمسها عند ممارستها.

تعرفي على هذه الأخطاء الرياضية كي لا تقومين بتكرارها والإستفادة بشكل أكبر من الرياضة:

عدم التنويع بممارسة الرياضة: ممارسة ذات نوع الرياضة على مدار الأيام سوف يؤدي إلى عدم إستفادتك من هذه التمارين في نهاية المطاف. تكرار ذات التمارين يعني استخدام ذات العضلات، لذا يجب التنويع بعدد التمارين الرياضية لإستخدام كمية أكبر من العضلات والحصول على جسم متناسق أكثر وصحة أفضل.

انتعال الحذاء الغلط: ربما يبدو الحذاء الذي تنتعلينه جميل جداً ولكنه ليس مناسب لنوعية التمارين التي تقومين بها. هناك أنواع من الأحذية مخصصة لكل نوع من الرياضة. كما أن الحذاء الذي تنتعلينه يجب أن يكون على مقاس قدمك.

مقارنة نفسك بالآخرين: كل شخص منا لديه قدرة معيَنة عند ممارسة الرياضة، البعض يمكنه ممارسة الرياضة قوية أكثر من البعض الآخر. لذا عند ممارسة الرياضة، يجب عليك اختيار القوة الخاصة بك وعدم مقارنة نفسك بالآخرين.

إجبار نفسك على نوع من الرياضة: في بعض الأحيان نجبر أنفسنا على ممارسة نوع من الرياضة فقط لأننا سمعنا بأنها مفيدة للجسم ولكننا خلال ممارستها نشعر بالملل ما يؤثر على صحتنا النفسية.

إختاري نوع من الرياضة تحبينه ومارسيه من أجل الإستمتاع بالرياضة وحصد فوائدها الصحية.