مهرجان أبوظبي للمأكولات يرحب بأكثر من 15 ألف زائر

زهرة الخليج

  |   12 ديسمبر 2018

انطلق مهرجان أبوظبي للمأكولات 2018 الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في نهاية الأسبوع الماضي بنسخة أوسع وأشهى من ذي قبل مع باقة منتقاة من المأكولات الفاخرة ليرحب بأكثر من 15 ألف زائر الذين شاركوا في فعاليتي فيستمبر والشواء الكبير.
 
واستقطبت فعالية فيستمبر الحدث المميز الذي يحتفي بأسلوب الحياة العصري والترفيه في منطقة الواجهة البحرية بالقرب من متحف اللوفر أبوظبي ما يقارب 8,000 زائر.

ومن جهته شهد مهرجان "الشواء الكبير"، الفعالية التي احتفت بفن الطهو بالدخان والنار إقبالاً جماهيرياً متميزاً إلى جانب الحفل الموسيقي الذي استضافه نادي "ياس لينكس" ما شكّل بداية مميزة لمهرجان أبوظبي للمأكولات، الذي يستمر لغاية 22 ديسمبر هذا العام.
 
وكانت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي قد أطلقت مبادرة "فرص" في 2017، والتي تهدف إلى تمكين قطاع الفعاليات الخاصة لتقديم مستويات عالية من الجودة كخطوة أولى للارتقاء بالمحتوى التي تتطلع شركات الفعاليات إلى تطوير أعمالها.

وتهدف فعالية ’فيستمبر‘ إلى الارتفاء بمكانة أبوظبي لتصبح مركزاً عالمياً للابتكار في مجال المأكولات، ومصدراً لإلهام الطهاة في جميع أنحاء العالم. وحرصت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي من خلال هذه المبادرة على تشجيع الابتكار وتعزيز قدرة مهرجان ’فيستمبر‘ على النمو وترسيخ مكانته ضمن قطاع الفعاليات في الإمارة.
 
ونجح ’فيستمبر‘ في دورته لهذا العام في المزج بين الأجواء الاحتفالية والنكهات العالمية ضمن وجهةٍ واحدة بالقرب من متحف اللوفر أبوظبي.

كما التقى خلاله رواد الأعمال والشركاء المحليون لتبادل الأفكار حول ريادة الأعمال أثناء الاستمتاع بتذوق المأكولات العالمية.

ويعد هذا المهرجان الذي أقيم بين 5-9 ديسمبر، واحداً من أهم الفعاليات في أبوظبي كونه يسهم في تعريف شريحة واسعة من سكان أبوظبي وزوارها على العلامات الناشئة، ويقدم تجارب جديدة وغير مسبوقة للزوار.

وشهدت نسخة هذا العام من المهرجان حضور العديد من الموزعين الجدد في قطاع المأكولات والمشروبات من حول العالم، ومنهم، "Gastro Garage"، و"Chick'nCone" و"The Barrel BBQ".
 
وزارت سعادة فرانسيسكا إليزابيث ميندس ايسكوبار، سفيرة المكسيك في دولة الإمارات العربية المتحدة، مهرجان أبوظبي للمأكولات لعام 2018، مبدية سعادتها كون دولتها تحل الدولة ضيف شرف هذه الدورة من المهرجان، مشيرة إلى تأثير المطبخ المكسيكي في الأطباق العالمية.
 
وعلقت سعادة السفيرة إسكوبار على زيارتها قائلةً: "شكّل حضور مهرجان أبوظبي للمأكولات بنسخته الرابعة لحظات مميزة جداً بالنسبة لي. حيث تم تنظيم هذه الفعالية بأرقى المستويات من قبل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.

وأعتبر حضوري هذا العام كضيفة شرف، بصفتي سفيرة المكسيك في الإمارات العربية المتحدة، شرفاً كبيراً لي، وأدعو الجميع لحضور فعاليات هذا المهرجان المميز، والذي يقدم تجربة طعام استثنائية من خلال مجموعة من علامات المأكولات البارزة والأنشطة المتنوعة للجميع".
 
من جهته، شهد نادي’ياس لينكس‘ حضوراً كثيفاً خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي أيضاً، حيث استضاف مهرجان "الشواء الكبير" حضور شريحة واسعة من الجمهور من مختلف الفئات العمرية.

وركز المهرجان على فن الطهو باستخدام الدخان والنار، بالإضافة إلى الموسيقى الحية، واستقطب الطهاة والمحترفين من جميع أرجاء الإمارات العربية المتحدة لتبادل وصفات الطبخ وأسرار الشواء مع الحضور على جزيرة ياس على وقع أنغام موسيقى الريجي والعزف الحي لفرقة ’بيج ماونتن‘.
 
يستمر مهرجان أبوظبي للمأكولات لغاية 22 ديسمبر، ويقدم مجموعة من الفعاليات في مجال الطهو في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك أسبوع المطاعم الذي يقام بين 6 -15 ديسمبر، ومعرض ’سيال‘ الذي يقام بين 10-12 ديسمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في أبوظبي، وعالم أبوظبي المأكولات الذي يقام بين 13- 17 ديسمبر في حديقة أم الإمارات.
 
وفي إطار فعاليات مهرجان أبوظبي للمأكولات، يشكل أسبوع المطاعم في العاصمة أبوظبي برعاية ’تايم آوت‘ أبوظبي بين 6-15 ديسمبر احتفالاً بجميع المأكولات.

حيث يقدم المهرجان مجموعة من العروض، كما يوفر لرواده الفرصة لاستكشاف أشهى النكهات العالمية المحضرة بأيدي أشهر الطهاة، وذلك عبر قوائم طعام مصممة خصيصاً لهذه الفعالية تضم ثلاث وأربع و خمس وجبات.
 
ومن المسابقات التي ستقام خلال شهر ديسمبر، مسابقة لحل الألغاز، التي ستقام على امتداد المدينة، باستخدام تطبيق "تريس بيري"، وهو تطبيق للواقع المعزز، يمكن للمشاركين فيه الدخول في السحب للحصول على فرصة الفوز بجوائز بقيمة مليون درهم إماراتي على شكل قسائم تسوق، وإلكترونيات، وخيارات لتجارب طعام راقية.

ينبغي على المشاركين تنزيل تطبيق "تريس بيري" للبحث عن ثمار التوت البري وجمعها، في أماكن مختلفة في مهرجان أبوظبي للمأكولات والمطاعم المشاركة في المدينة.

أبرز أفلام مايو

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث