قواعد لاختيار الفواكه المجففة

ميرا عبدربه  |   19 ديسمبر 2018

الفواكه المجففة هي من بين أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها على وجبة السناك وذلك لأنها تعطي النكهة الحلوة للجسم وكمية عالية من المغذيات. ولكن ليست كل منتجات الفواكه المجففة مصنوعة بذات الطريقة الصحية، هناك أنواع من الفواكه المجففة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر وتناولها يسبب في زيادة الوزن ورفع نسبة السكر في الدم.

“زهرة الخليج" اليوم أعدت لك دليل متكامل يساعدك على إختيار الفواكه المجففة الأفضل لك:

أولاً عليك التأكد من أن نوعية الفواكه المجففة التي تشترينها لا تحتوي على أي مضافات وأنها فقط تحتوي على الفواكه المجففة ذاتها.

بعض الشركات المنتجة للفواكه المجففة تقوم بتجفيف هذه الفواكه فقط وبيعها دون إضافة أي مواد أخرى إليها. هذا النوع من الفواكه يعتبر الأفضل للصحة حيث أن ربع كوب منها تزوَد الجسم ب60 سعرة حرارية و15 غرام من السكر فقط.

ثانياً إذا كنت ترغبين بشراء الفواكه المجففة التي تحمل نكهة حامضة كالرمان والكرانبري، عليك التأكد من أنه تم تحليَتها باستخدام عصير الفواكه الطبيعي وليس بإضافة كمية كبيرة من السكر. على سبيل المثال يمكن إختيار الرمان المجفف والمحلى بعصير التفاح الطبيعي.

ثالثاً إختاري الأنواع العضوية منها حيث أن الفواكه العضوية لا يتم إضافة كمية كبيرة من المبيدات الحشرية عند زراعتها وبالتالي هي تعتبر الأفضل بالنسبة لك.

رابعاً إختاري أنواع من الفواكه المجففة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد المغذية كالتمر والخوخ المجفف والتين المجفف والكرانبزي. هذه الأنواع من الفواكه المجففة غنية بالحديد والماغنزيوم والبوتاسيوم.