مهرجان أبوظبي للمأكولات يختتم فعالياته بنجاح متميز

زهرة الخليج

  |   26 ديسمبر 2018

أبوظبي، 25 ديسمبر 2018: اختتم مهرجان أبوظبي للمأكولات 2018 الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، فعالياته هذا العام، محققاً نجاحاً متميزاً تمثل باستقطاب أكثر من70,000 زائر من عشّاق المأكولات والذوّاقة على مستوى الإمارة، مما أسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية لفنون الطهي.
 
وشهد المهرجان الذي أقيم خلال الفترة من 6 إلى 22 ديسمبر الحالي في مختلف أنحاء الإمارة، سلسلة مميّزة من الفعاليات التي تتمحور حول المأكولات والمشروبات، مثل "عالم أبوظبي للمأكولات"، و"فيستمبر"، و"بيغ غريل"، و"سيال الشرق الأوسط"، و"مسابقة البحث عن الكنز"، وأسبوع "تايم آوت" للمطاعم.
 
وفي معرض تعليقه على النجاح الذي حقّقه مهرجان أبوظبي للمأكولات، قال سعادة سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "لقد نجح المهرجان على مدى السنوات الثلاث الماضية في استقطاب المقيمين والزوار على حد سواء للاستمتاع بالمأكولات الشهية التي حضّرها نخبة من الطهاة العالميين، وكذلك اختبار باقة من التجارب الأكثر تميزاً حول العالم في مجال المذاق الأصيل، وكانت دورة هذا العام حافلة ببرامج وعروض مميّزة عزّزت من مكانة أبوظبي كمركز عالمي لفنون الطهي".
 
وأضاف غباش: "لطالما مثلت مهرجانات المأكولات وفعالياتها ملتقىً للتواصل الثقافي والاجتماعي بين الناس، وقد أسعدنا الإقبال على المهرجان هذا العام من قبل مختلف الجنسيات، ونأمل أن يكون المهرجان قد أسهم في توثيق أواصر التواصل الثقافي بين رواد المهرجان، فيما نتطلع للفعاليات المميزة التي سنقيمها العام المقبل في إطار عام التسامح 2019".
 
واستقطب المهرجان على مدى أيامه الـ17 مجموعة واسعة من محبي الطعام والعائلات والأصدقاء الذين حضروا مختلف فعالياته في كافة أرجاء أبوظبي، بما في ذلك شاحنات الطعام، والأسواق العضوية، والتجارب الاستثنائية، فضلاً عن الفعاليات التي استضافتها مراكز التسوق، ومشاركة مشاهير الطهاة العالميين.
 
وأتاحت فعالية "فيستمبر" التي أقيمت بين 5 و 9 ديسمبر في متنزه الواجهة المائية بالقرب من متحف اللوفر أبوظبي فرصة تذوّق أفضل العلامات الصاعدة والجديدة على الساحة العالمية مثل "غاستو غراج"، و"تشيك إن كون"، و"ذا باريل باربيكيو"، ليستمتع أكثر من 8 آلاف زائر بفعاليات خاصة في عطلة نهاية الأسبوع، كما شمل فعالية "ضيف الشرف" التي دارت حول المطبخ المكسيكي، وذلك بحضور سعادة فرانسيسكا مينديز إسكوبار، سفيرة المكسيك لدى الدولة.
 
كما تضمن المهرجان مسابقة "البحث عن الكنز" برعاية تطبيق "تريس بيري" وشملت مختلف أنحاء المدينة طوال شهر ديسمبر؛ حيث قام أكثر من 2000 مستخدماً بتحميل التطبيق ليفوزوا بجوائز تصل قيمتها الإجمالية إلى مليون درهم إماراتي، وتشمل قسائم للتسوّق، وأجهزة إلكترونية، ودعوات إلى مطاعم فاخرة.
 
من جهة أخرى، أبدع الطهاة الثلاثة الحائزون على نجوم ميشلان جوليا كومب، وكلود تافاريلو، وفينييت بهاتيا، وصفات حازت على إعجاب الجمهور، فضلاً عن فعاليات أخرى شملت إعداد أكبر طبق مرقوقة دجاج في العالم. وقد رحب المهرجان للمرة الأولى بفعالية "عالم المأكولات" في أبوظبي بالتعاون مع شركة "بربل كيتشن للفعاليات"، لتتاح للزوار فرصة خوض رحلة بين أشهى المطابخ القادمة من 15 دولة، حيث قدم الطهاة العالميون أشهى الأطباق مباشرةً للجمهور. كما تضمنت الفعاليات الترفيهية موسيقى حية، ومسابقات، واستعراضات لتزيين الكعك، وعروض طهي مميزة، ومناطق مخصصة للأطفال، استقطبت نحو 35 ألف زائر.
 
وتتيح مجلة "دايننج أند نايت لايف أبوظبي" لقرائها من مستخدمي الهواتف المحمولة الذكية تحميل أحدث تطبيقات الحياة العصرية في أبوظبي، عبر متجر ’آب ستور‘ أو ’جوجل بلاي‘، للحصول على عرض تمهيدي خاص لمدة شهر كامل مقابل 49 درهم إماراتي ولمدة 6 أشهر مقابل 99 درهم أو عام كامل مقابل 129 درهم إماراتي.
 
بفضل التطبيق الجديد، سيحظى المستخدمون بخصومات مميزة تتراوح بين عروض لشخصين بسعر شخص واحد، أو تتيح لهم الحصول على حسم بقيمة 25% و50% و90% وفق 5 فئات مختلفة وهي؛ عروض تناول المأكولات ووجبات البرانش والغداء والعشاء والتجارب الحصرية، وحجوزات اللحظة الأخيرة في مجموعة من وجهات السبا والإقامة وصالونات التجميل، وغيرها الكثير.
 
لا يعتبر التطبيق الجديد مجرد تطبيق تقليدي للخصومات، إنما يتيح تصفح الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمطاعم والوجهات المتعددة في الإمارة، والاطلاع على آراء المستخدمين وقراءة تقييمات المجتمع للمطاعم المدرجة والبحث في جميع المنشآت (بما في ذلك وظيفة البحث عن قوائم طعام محددة)، وعرض قوائم المطاعم ومراكز السبا والتفاعل معها، بالإضافة إلى الاطلاع على آخر الأخبار والفعاليات في مختلف أنحاء دولة الإمارات.
 
على الرغم من انتهاء فعاليات مهرجان أبوظبي للمأكولات، لا يزال بإمكان الزوار والمقيمين على حد سواء زيارة مهرجان ستريت فود في المركز التجاري العالمي بأبوظبي، حتى 29 ديسمبر الجاري والذي يمتد على مدار أسبوعين، خارجًا على الأرصفة، حيث سيستمتع الزوار بمأكولات للذواقة من مطاعم مثل الفنر، وبوظة أرابيكا، وبانكيك هاوس، بأسعار تتراوح بين 10 و15 درهماً للطبق، في حين يصل السعر في  المطعم العالمي تامبا إلى 25 درهماً.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث