خففي وزنك في 2019

ميرا عبدربه

  |   6 يناير 2019

بداية عام جديد هي عبارة عن بداية جديدة ومختلفة وليس أفضل من استقبال هذا العام بطلَة مبهرة وجسم متناسق من أجل الشعور بحال أفضل. لذا يجب اتباع بعض الطرق الأساسية من أجل تحقيق هذا الهدف دون الشعور بالملل أو التوتر أو فقدان الرغبة باتباع النظام الصحي.

ومن أجل تحقيق خسارة الوزن في العام 2019 عليك اتباع هذه النصائح:

كوني واقعية: لا تضعي أهداف لخسارة الوزن غير واقعية كخسارة 8 كيلوغرامات في الأسبوع بل ضعي هدف واقعي كخسارة 3 كيلوغرامات في الشهر مثلاً.

خططي لنظامك الغذائي: في عطلة نهاية الأسبوع، يجب عليك أن تضعي خطة بالمأكولات التي ستتناولينها على مدار الأيام القادمة مما سيساعدك على الإلتزام بمأكولاتك الصحية وسيحميك من زيادة الوزن.

لا تتبعي حمية قاسية: اللجوء إلى الحميات الغذائية القاسية والتي تحرمك من كمية كبيرة من المأكولات سوف يجعلك تشعرين بالملل ويدفعك لتناول كمية أكبر من الطعام بعد التوقف عن اتباع هذه الحميات. اختاري نظام غذائي متوازن يتناسب مع حياتك وذلك بعد استشارة أخصائية التغذية حول النظام الذي يجب عليك اتباعه.

حضري مأكولاتك في المنزل بشكل صحي: في هذا العام، حاولي تناول الوجبات المنزلية قدر المستطاع وحضيرها باستخدام كمية قليلة من الزيت.

استبدلي مأكولاتك الدسمة بتلك الصحية: من أجل تحقيق هدف خسارة الوزن لا بدَ من التخلي عن المأكولات الدسمة كالحلويات والوجبات السريعة واستبدالها بالمأكولات المشوية والفواكه من أجل تحقيق خسارة الوزن.


الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث