حيَل تساعد الطفل على تناول الخضار

ميرا عبدربه

  |   9 يناير 2019

تعتبر الخضار من المجموعات الغذائية الصحية الغنية جداً بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن. يشير خبراء التغذية دائماً أنه من المفضل تناول 5 حصص من الخضار يومياً ولكن بعض الأطفال يرفضون تناولها لأنهم لا يحبون طعمها. إليك بعض الأفكار التي من خلالها يمكنك ادخال الخضار المفيدة لطعام أطفالك دون أن يشعرو بطعمها:


إضافة الخضار إلى عصير السموذي
يتم تصنيع السموذي من خلال خلط الفواكه مع بعضها مما يجعل هذا النوع من المشروبات لذيذ بالنسبة للأطفال. يمكن إضافة الخضار الطازجة إلى السموذي لإعطاء الطفل حصة من هذه المجموعة الغذائية. يمكن إضافة السبانخ، البروكولي، الخيار والجزر إلى مختلف أنواع السموذي.

القيام بإخفاء الخضار
يمكن تقطيع الخضار إلى قطع صغيرة وإضافتها إلى أطباق اللازانيا، الكبة بالصينية، المعكرونة وغيرها. كما يمكن سلق الخضار وإضافتها إلى لحمة البرغر أو الكفتة أو أطباق أخرى. من جهة أخرى، يمكن استخدام القرنبيط لإعداد عجينة البيتزا. يحب الأطفال عادة تناول هذه الأطباق ولن يشعرون بطعم الخضار فيها.

تقديم الخضار بأشكال مختلفة
يعشق الأطفال تناول الأطعمة بأشكال مختلفة وبالتالي يمكن تقديم الخضار لهم بشكل نجمة أو قلب أو غيرها لتشجيعهم على تناولها.

الحساء المطحون فكرة رائعة
يحب الأطفال عادة تناول الحساء، يمكن مثلاً إعداد حساء العدس لهم ولكن باستخدام كمية قليلة من العدس والكثير من الخضار كالكوسى، الجزر، البروكولي، القرنبيط وغيرها عند إعداده ومن ثم القيام بطحن هذا الحساء وتقديمه للطفل.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث