4 تمارين رياضية منزلية تنحت الجسم

ميرا عبدربه

  |   15 يناير 2019

الكثير من السيدات لا تملكن الوقت الكافي للذهاب إلى النادي الرياضي بسبب الأعمال المنزلية والإنشغال مع العائلة. لكن عدم الذهاب إلى النادي لا يجب أن يكون حجة لعدم ممارسة الرياضة وذلك لأنه يمكن ممارستها في المنزل من خلال بعض التمارين السهلة والبسيطة والتي لا تحتاج إلى أدوات.

هناك 4 تمارين أساسية يمكن ممارستها في المنزل وهي تتمثل بالتالي:
التمرين الأول: قفي بشكل مستقيم وضعي يديك على خصرك ومن ثم أرجعي قدمك اليمنى إلى الوراء وانزلي نحو الأسفل حيث تكون كلا ركبتيك بزاوية 90 درجة مئوية ومن بعدها عودي إلى وضعيتك. كرري التمرين 15 مرة مع كل جهة. هذا التمرين مفيد لعضلات الأفخاد.

التمرين الثاني: قفي بشكل مستقيم وضعي يديك على الحائط ومن ثم قومي بتقريب صدرك نحو الحائط مع ثني مرفقيك على أن تبقى قدميك ثابتتان على الأرض. يجب تكرار هذا التمرين 20 مرة وهو مفيد جداً لعضلات الصدر.

التمرين الثالث: قفي بشكل مستقيم وضعي يديك على الأريكة على أن تكون أصابعك إلى الأمام وحاولي النزول بجسمك نحو الأسفل دون ملامسة الأرض. كرري التمرين 20 مرة لأنه من بين أنواع التمارين المفيدة جداً لعضلات اليدين الخلفية.

التمرين الرابع: استلقي على بطنك وارفعي كل جسمك على يديك وأصابع قدمك ومن بعدها حركي قدميك إلى الأمام واحدة تلوى الأخرى لمدة دقيقتين. هذا التمرين مفيد جداً لتقوية عضلات البطن والمعدة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث