تركي آل الشيخ: السعودية ستصبح من العشرة الأوائل عالمياً في الترفيه

لاما عزت

  |   23 يناير 2019

الطريق بدأ في أرض نجد، طريق الفن والموسيقى والطرب، بدأ في أرض الشعر، أرض المعلقات وسوق عكاظ أقدم المهرجانات الشعرية، واليوم يفتح الباب أمام عالم الترفيه، بعد أن كشف تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، استراتيجية الهيئة العامة للترفيه الجديدة ضمن مؤتمر صحفي عقده في السعودية يوم أمس بحضور عدد من الفنانين والإعلامين.

وأكد الشيخ أن التوجه في أن تصبح المملكة من بين أول أربع وجهات ترفيهية في منطقة آسيا وبين أول عشرة على مستوى العالم. كما أعلن عن الهوية الجديدة للهيئة وعن تدشين المنصة الخاصة بالفعاليات "عيشها"، وتطرق إلى مجموعة من المبادرات الترفيهية والفعاليات للمرحلة المقبلة، وتوجه الهيئة إلى استقطاب عدد من المعارض العالمية، وإنشاء ساحات ضخمة لتقديم مجموعة من العروض الحية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وإنشاء المسارح وغيرها.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي الذي قدمه الفنان عبادي الجوهر وبعدها تم استعراض عدداً من الفعاليات القادمة، والتي تتضمن:

 

مبادرة لتكريم الفن السعودي

أعلن الشيخ عن تخصيص مبادرة لإقامة أمسية شعرية للأمير بدر بن عبدالمحسن، والإعلان عن تكريم للفنانين الراحلين أبو بكر سالم وطلال مداح، إضافة إلى تكريم الفنان محمد عبده عبر إنتاج 100 أغنية له بتقنية الهولوغرام، إلى جانب إطلاق مسابقة ملك العود مع عبادي الجوهر.

 

المسابقات التلفزيونية

ومن الفعاليات النوعية التي تطرق آل الشيخ برامج المسابقات التلفزيونية، معلنا عن استضافة المملكة لبرنامج الحصن، وهو الأشهر عالمياً في مسابقات الترفيه، وكذلك العمل على إنتاج برنامج "ذا فويس" بنسخة سعودية، وإقامة أكبر نسخة من مسابقات البلوت والتركس في 13 منطقة في المملكة، ومسابقة إطلاق المدفع، وركوب الثيران المحترفة، والدخول في مفاوضات لاستقطاب إحدى مباريات دوري السلة الأميركي NBA ، وغيرها.

 الفعاليات الدينية

وأعلن الشيخ خلال كلمته بالمؤتمر عن إقامة العديد من المسابقات الدينية خلال شهر رمضان المقبل ومنها أجمل تلاوة للقرآن الكريم، وهي مسابقة مفتوحة لجميع الجنسيات، ويحصل صاحب أفضل تلاوة على جائزة قدرها 5 مليون ريال، وكذلك مسابقة تأدية الآذان، ومسابقة رحلة الهجرة وغيرها.

مسابقة تلفزيونية للقوات المسلحة السعودية

وفي مبادرة لتكريم القوات المسلحة، أعلن الشيخ عن إطلاق مسابقة "جنودنا البواسل"، التي ستكون مخصصة لمنسوبي القوات المسلحة السعودية.

 

 

 



 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث