أبرز أفلام مارس

فهد الأسطاء

  |   25 فبراير 2019

Captain Marvel
آنا بيدون ورايان فليك اللذان سبق أن اشتركا معاً في إخراج أفلام عدة أهمها  Half Nelson عام 2006، تم إسناد كتابة وإخراج فيلم Captain Marvel من عالم مارفل، والذي يحكي عن كارول دانفيرز التي أصبحت واحدة من أقوى الأبطال في الكون، عندما تم اكتشاف الأرض في منتصف حرب المجرة بين اثنين من الأجناس الغريبة.

Where’d You Go, Bernadette
بعد فيلمه الشهير Boyhood ذي الستة ترشيحات أوسكارية منها أفضل فيلم ونص وإخراج عام 2014، قدم ريتشارد لينكلاتر فيلمين لم يلفتا الانتباه كثيراً، لكنه يعود هذا الشهر بفيلمه Where›d You Go, Bernadette بطابع دراما كوميدية حول فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً، تقوم بعد اختفاء أمها التي تعاني القلق بكل ما يمكنها لتتبعها، واكتشاف ماضيها المضطرب.

Dumbo
سبق للمخرج ذي النزعة الفانتازية تيم بورتن، أن قدم فيلمين أنميشن أحدهما: Frankenweenie عام 2012، والآخر Corpse Bride عام 2015، وكلاهما حظي بإعجاب جماهيري ونقدي. وها هو الآن يقدم فيلمه الأنميشن الثالث، عن قصة أطفال شهيرة لهارولد بيرل حول الفيل الصغير دامبو الذي تمكّنه أذنه الكبيرة من الطيران، حيث يساعد في إنقاذ السيرك المتعثر، ولكن عندما يخطط السيرك لمغامرة جديدة، يكتشف دامبو وأصدقاؤه أسراراً مظلمة مفاجئة لهم.

Yardie
الممثل النجم إدريس ألبا يخوض تجربته الإخراجية الأولى في فيلم Yardie، والتي كان قد شارك بها في «مهرجان برلين» بفيلم يبدو أنه لم يحصل على مراجعات جيدة من النقاد، وسيكون هذا الشهر موعداً لعرضه في صالات السينما الأميركية. تدور أحداث فيلم Yardie في سبعينات القرن العشرين في كنجستون، حول حياة شاب جامايكي لم يتعافَ تماماً من جريمة القتل التي ارتكبها خلال طفولته.

The Beach Bum
آخر فيلم للمخرج الغرائبي صاحب الأسلوب الخاص هارومني كورين كان عام 2012 بفيلم Spring Breakers. وهذا الشهر يعود بعد سبع سنوات بفيلم كوميدي عن رجل قاتل متمرد يدعى موندوغ يعيش حياة بقواعده الخاصة.

Gloria Bell
آخر أفلام المخرج التشيلي سباستيان ليليو كان A Fantastic Woman ، وقدمه عام 2017 وتوج عبره بأوسكار أفضل فيلم أجنبي. هذا الشهر يعود مع النجمة جوليان مور لقصة امرأة حرة في الخمسينات، تبحث عن الحب في نوادي الرقص في لوس أنجلوس.

Styx
فيلم ألماني هو ثاني أفلام المخرج وولفغانغ فيشر، الذي كان حاضراً بقوة في «مهرجان برلين» الماضي، واستطاع الفوز بجائزة Prize of the Ecumenical Jury. يأتي فيلمه Styx الدرامي حول امرأة قوية ممزقة من عالمها تصبح الشخص الوحيد الذي يأتي لمساعدة مجموعة من اللاجئين.

Ash Is Purest White
المخرج الصيني الكبير زانك جيا صاحب أفلام رائعة مثل Platform عام 2000 وThe World عام 2004، سيعرض له هذا الشهر فيلم Ash Is Purest White، بعد مشاركته في «كان». الفيلم دراما عن قصة من الحب العنيف في إطار زمني يمتد من عام 2001 إلى عام 2017.

Climax
المخرج الفرنسي جاسبر نوه المثير دوماً للجدل وربما الاحتجاج كما حدث في فيلمه الشهير Irreversible. يفوز عبر فيلم Climax في «مهرجان كان» بجائزة C.I.C.A.E. Award. الفيلم حظي بإعجاب نقدي، حيث يجتمع الراقصون الفرنسيون في مبنى مدرسة فارغ بعيد لتدريباتهم في ليلة شتوية. الاحتفال طوال الليل يتحول إلى كابوس مهلوس عندما يتناولون شيئاً مخدراً في شرابهم من دون قصد.

Greta
اشتهر المخرج الإيرلندي نيل جوردان عبر فيلم The Crying Game عام 1992، ثم قدم أفلاماً أخرى جيدة مثل التاريخي Michael Collins والرومانسي The End of the Affair. وبعد ست سنوات من التوقف يأتي فيلمه Greta حول امرأة شابة تصادق أرملة وحيدة، حيث تخبئ حولها حالة مظلمة وقاتلة تجاهها.

The Mustang
تجربة إخراجية أولى للممثلة لوري دي كليرمونت، نجحت من خلالها في لفت الانتباه في مهرجان ساندانس الأخير. تقدم في The Mustang فيلماً درامياً يحكي قصة رومان كولمان، وهو مُدان عنيف، يُمنح فرصة المشاركة في برنامج علاج إعادة التأهيل الذي يتضمن تدريباً على الفرس البري.

عرض الفيلم الإماراتي الكوميدي «راشد و رجب» في صالات السينما خلال عيد الفطر

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث