أفضل طريقة لتقطيع الكعكة

كارمن العسيلي

  |   5 مارس 2019

من أكثر الأمور المزعجة التي تحدث في أعياد الميلاد أو المناسبات السعيدة، التي تتضمن تقديم قالب كيك، عدم حصول بعض الضيوف على حصتهم أو تفاوت أحجام قطع الكيك المقدمة، نتيجة الطريقة الخاطئة في تقطيع قالب الكيك. ولتفادي هذا المشهد المزعج في حفلاتكم ومناسباتكم السعيدة، ينبغي إتقان طريقة تقطيع قالب الكيك بشكل صحيح، مع الأخذ بعين الاعتبار شكل الكيك وقوامه، وحجمه وعدد الضيوف، مما يضمن الحصول على قطع كيك كافية وغير مفتتة وصالحة للتقديم.

قالب الكيك الدائري:
إذا كان حجم قالب الكيك يكفي بالكاد عدد الضيوف: أحدثوا دائرة صغيرة (يحدد قطرها نسبة إلى حجم قالب الكيك) في وسط القالب الدائري. اقطعوا المساحة الخاصة بالدائرة الكبيرة إلى مثلثات متساوية الحجم، وبعد الانتهاء من تقطيع هذه المساحة، انتقلوا إلى تقطيع الدائرة الصغيرة إلى مثلثات أيضاً.

قالب الكيك المربع أو المستطيل:
عند تقطيع قالب الكيك المربع أو المستطيل يجب الأخذ بعين الاعتبار عدد الضيوف وحجم القالب، ومن ثم الاختيار بين تقطيعه على شكل مربعات أو مستطيلات صغيرة، شرط أن تكون متساوية الحجم.


إذا كان حجم قالب الكيك كبيراً وعدد الضيوف قليلاً: اقطعوا قطعة مستطيلة من الوسط، بحيث تصبح محاطة بنصفي دائرة من اليمين واليسار، ثم قدموها للضيوف بعد تقطيعها إلى أجزاء متساوية. قربوا نصفي الدائرتين إلى بعضهما، وأعيدوا ما تبقى من الكيك إلى الثلاجة لاستخدامه عند الحاجة. هذه الطريقة تمنع جفاف الكيك وتحافظ على طراوته.

يمكنكم أيضاً تقطيع قالب الكيك الدائري بشكل تحصلون فيه على أربعة مثلثات كبيرة الحجم، تقطع بدورها إلى مثلثات أصغر حجماً.

5 طرق آمنة لممارسة الرياضة خلال الحمل

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث