5 أطعمة ربيعية تنتمي إلى فئة "السوبر فود"

ميرا عبدربه

  |   25 مارس 2019

ما أجمل هذا الفصل من السنة! إنه الفصل الذي يعشقه الكثيرون ويتوفر خلاله الكثير من الأطعمة اللذيذة والصحية والطازجة والتي تتميز بلونها البهية. هناك 5 أنواع من الأطعمة الربيعية التي تنتمي إلى فئة السوبر فود أو "الأطعمة الخارقة" والتي يحبذ تناولها بشكل شبه يومي خلال هذا الفصل.


البصل الأخضر: تناول البصل الأخضر يساهم في محاربة الأمراض في الجسم.


الفجل الأحمر:  يساعد الفجل على تنشيط عمل الجهاز الهضمي شرط القيام بمضغه جيداً. يمكن تناوله إلى جانب اليخانات أو إضافته إلى مختلف أنواع السلطات.


اللوز الأخضر: يعتبر اللوز الأخضر من أفضل أنواع الوجبات الخفيفة على الإطلاق وتناوله كوجبة سناك مفيد جداً لخسارة الوزن لأنه غني بالألياف الغذائية ويمدَ الجسم بالشبع لفترة طويلة جداً.


الفراولة: إنها الفاكهة المحببة لدى الجميع وطعمها المميز يمنحك الإنتعاش. تحتوي الفراولة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن المفيدة جداً لصحة الجسم.


البازيلاء: البازيلاء يمكن إضافتها إلى السلطات أو إعداد يخنة البازيلاء. هذا النوع من الخضار غني بالألياف الغذائية وأيضاً بالبروتينات وتناولها مفيد جداً خصوصاً للأشخاص النباتيين.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث