أبرز أفلام إبريل

فهد الأسطاء

  |   25 مارس 2019

يبدو أن إبريل سيكون شهراً لأفلام الـ«سوبر هيروز» وقصص الـ«كوميكس» في صالات السينما الأميركية. بداية من الخامس من إبريل، حيث تطل علينا شخصية البطل الخارق «شازام»، إحدى شخصيات شركة دي سي، للمرة الأولى سينمائياً بفيلم باسم Shazam من إخراج «ديفيد ساندبيرغ» الذي عرف بأفلام الرعب من نوع Lights Out, Annabelle: Creation ومن بطولة المغمور «زاكاري ليفي» في قصة الفتي ذي الـ14 عاماً الذي يتحول بسبب السحر إلى بطل خارق حينما يصرخ بكلمة «شازام». في مغامرات مليئة بالأكشن والفانتازيا.

ثم في الـ12 من إبريل سنكون في انتظار شخصية ذات قوى خارقة أخرى هو «هيلبوي» الذي يعود أصله للحرب العالمية الثانية، حيث كانت نتيجة تجارب معملية للجيش الألماني النازي. وهي ليست المرة الأولى التي تظهر فيها هذه الشخصية سينمائياً، حيث سبق للمخرج المكسيكي الأوسكاري «غليرمو ديل تورو» أن قدمها عام 2004 وجزء ثانٍ عام 2008. بينما هذه المرة يتولى تقديمها المخرج البريطاني نيل مارشال صاحب أفلام جيدة ورعب مثير مثل Dog Soldiers, The Descent وهو مخرج الحلقة التاسعة الشهيرة من الموسم الرابع للمسلسل الخرافي «صراع العروش» باسم The Watchers on the Wall.

Avengers
أما في آخر شهر إبريل وتحديداً في السادس والعشرين فسنكون على موعد ينتظره كثير من عشاق سلسلة Avengers خاصة بعد النهاية المشوقة للجزء السابق، حيث تعرض الصالات السينمائية الجزء الجديد والأخير بعنوان Avengers: Endgame، حيث نكمل ما شاهدناه سابقاً حينما تمكن «ثانوس» من السيطرة على الكون وسيتعين على «المنتقمون» هذه المرة أو من تبقى منهم أن يستعيدوا السيطرة من جديد ويعملوا على إيقاف «ثانوس» وإصلاح الخراب الذي يهدد الكون. يقف خلف هذا الجزء الرابع والأخير من السلسلة مخرجان هما الأخوان «أنثوني وجو روسو» اللذان سبق أن أخرجا الجزء الثالث العام الماضي Avengers: Infinity War كما كانا أيضاً خلف جزأي فيلم كابتن أميركا.

Peterloo
بينما سيعرض هذا الشهر أيضاً فيلم المخرج البريطاني الكبير «مايك لي» بعنوان Peterloo والذي يحكي قصة مذبحة «بيترلو» 1819، حيث هاجمت القوات البريطانية مسيرة سلمية مؤيدة للديمقراطية في مانشستر.
كما سيشهد أيضاً عرض آخر أفلام المخرجة الفرنسية الكبيرة «كلير دينيس» High Life وهو فيلم مغامرات ودراما رعب حول أب وابنته يكافحان للبقاء في الفضاء السحيق، حيث يعيشان في عزلة.
كما سيكون الجمهور على موعد مع التجربة الإخراجية الثالثة للممثل البريطاني «رالف فينيس» بعد أن كسب إعجاب النقاد في تجربتين سابقتين، حيث يقدم هذه المرة عبر فيلم The White Crow دراما سيرة شخصية عن راقص الباليه الروسي الشهير «رودولف نورييف». وعلى ذكر الممثلين المخرجين سيكون إبريل أيضاً على موعد مع الممثل الناجح كتابة وإخراجاً «إيميلو ستيفير» ابن الممثل الكبير «مارتن شين» بعد أن كان متوقفاً عن التمثيل والإخراج منذ عام 2010 بعد ستة أفلام أخرجها، حيث يقدم هذه المرة فيلماً درامياً من كتابته وإخراجه وتمثيله بعنوان The Public حول رعاة المكتبات العامة وحياتهم وعلاقتهم بالآخرين.

Teen Spirit
كما سيشهد شهر إبريل العرض العام الأول للتجربة الإخراجية الأولى للممثل الشاب «ماكس مينغيللا» ابن المخرج الأوسكاري الشهير الراحل أتنتوني مينغيلا مخرج فيلم «المريض الإنجليزي»، حيث يقدم الابن ماكس مستعيناً بالنجمة «إيلي فانينغ» بدور «فيوليت»، وهي مراهقة خجولة تحلم بالهروب من بلدتها الصغيرة ومتابعة شغفها للغناء. وبمساعدة معلم غير محتمل، تدخل في مسابقة غنائية محلية تختبر نزاهتها وموهبتها وطموحها. في فيلم دراما موسيقية بعنوان

Teen  Spirit
وربما سيكون الجمهور أيضاً متشوقاً لمشاهدة آخر أفلام الممثلة «سيلمى بلير» بعد أن صدمت جمهورها حينما صرحت خلال الأيام السابقة في برنامج صباح الخير أميركا و«فانيتي فير» عن إصابتها بمرض التصلب المتعدد حسب تشخيص طبيبها في أغسطس 2018 حيث سيعرض لها خلال إبريل فيلم After وهو دراما رومانسية معتمدة على رواية «لآنا تود» حول علاقة طالبة جامعية متفانية ومخلصة ترتبك في حياتها ومعرفتها بنفسها حينما تقابل شخصاً غامضاً.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث