في 4 مناسبات تكريمية حزن محمد صبحي.. ورفض عفاف شعيب

زهرة الخليج

  |   5 أبريل 2019

مناسبات وتكريمات عديدة عاشها الوسط الوطني المصري مؤخراً، رصدتها «زهرة الخليج» بالصور. ففي أسبوع واحد حظي الفنان محمد صبحي بتكريمين، الأول تزامن مع مناسبة عيد ميلاده، فاحتفلت به «الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا»، وتم إطلاق شعار (الوفاء) على الاحتفالية، جرّاء وفاء صبحي لزوجته الفنانة الراحلة نيفين رامز، حيث لم يتزوج بعد رحيلها. وتم إهداؤه في المناسبة صورة تجمعهما معاً، مما أثار الشجن لديه. وفي مناسبة أخرى أقامتها «منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان»، تم تكريم صبحي إلى جانب عدد من الفنانين، بينهم: إلهام شاهين سميرة عبد العزيز، ميرنا وليد وآخرون. وعلى هامش التكريمين أعرب صبحي عن حزنه لابتعاده عن السينما، عازياً الأمر إلى حال السينما في الوقت الراهن على المستوى الفني، وليس على المستوى المادي. وقال إنه فضّل المسرح والاتجاه إليه لنقل خبراته الفنية إلى الجيل الجديد من الفنانين، لأن الفنان يستطيع تقديم العشرات من الأعمال الفنية، لكن الذي يبقى هو تعليم الأجيال الجديدة.

عودة للتمثيل
وفي «المهرجان الدولي لكافادا الفرنسية»، الذي يُقام احتفالاً بالمرأة وتقديراً واعترافاً بفضلها في كل زمان ومكان، حيث أقيمت دورته هذا العام لأول مرّة في مصر وبحضور «جينا»، ابنة الفنان الراحل نجيب الريحاني، تم تكريم عدد من الفنانين، بينهم: دينا عبد الله، هند عاكف وسلوى عثمان. وفي المناسبة قالت هند إن فيلمها التلفزيوني «إحنا الشباب» الذي تقوم ببطولته، أعادها للتمثيل بعد غياب سنوات، مُشيرة إلى أن الذي جذبها إلى الفيلم فكرته التي تدور حول مشاكل الشباب وعدم الانتماء إلى الأسرة والانحراف الحاصل. وأبدت هند سعادتها بالعمل في الفيلم مع ممثلين شباب يمثلون لأول مرة، لكنها أخبرتنا أنّ «العمل مع الشباب مُرهق للغاية نتيجة قلّة الخبرة، لكنه في الوقت نفسه مُمتع».

أمي رفضت الفن
وفي حفل أقيم لمصلحة «أصحاب الهمم»، شهدته القاهرة، تحت عنوان «رَدّ الجميل»، تم تكريم الفنانات عفاف شعيب، إيناس مكي وإيمي طلعت زكريا. واسترجعت عفاف في المناسبة بعض الذكريات قائلة: «أمي وأبي كانا رافضين بشدة انضمامي إلى الوسط الفني، وقالت لي أمي حينها: لو غلطتي هاجيبك تحت رجلي». أضافت شعيب: «في ظل نجاحي في مسلسل «الشهد والدموع»، كانت أمي تقول لي: انت نجمة في الاستوديو، أمّا في البيت انت زَيّ أخواتك».
وفي مناسبة أقامتها إحدى الشركات العقارية، اعتبرت المذيعة مها الصغير، زوجة الفنان أحمد السقا، اختيارها لتقديم الحفل في حَدّ ذاته تكريماً لها، وقد حضر الحفل عدداً من نجوم الفن والكرة، وعلى هامش المناسبة، كشفت مها عن أنها تحضّر لبرنامج جديد، ونفت الأخبار التي يُرددها البعض عن طلاقها من السقا، مؤكدة أنها أم أولاده ولا تزال على ذمّته، وأن كل ما يُقال شائعات.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث