تغريم مغنية لاحتفالها بعيد ميلادها مع الأصدقاء

أ ف ب

  |   4 أبريل 2019

فرضت طاجيكستان غرامة على مغنية بوب لاحتفالها بعيد ميلادها في المنزل مع الأصدقاء بدلاً من أفراد الأسرة فقط وفقاً لقانون يفرض قيوداً على الاحتفالات الخاصة.
وقال المدّعون إن المغنية فيروزا حافيظوفا غرمت 530 دولاراً لانتهاكها القانون بعد ظهورها في فيديو وهي ترقص في المنزل مع أصدقائها.
وقد أقر قانون الاحتفالات الخاصة في العام 2007 بهدف خفض الإنفاق الباذخ على حفلات الزفاف وغيرها من المناسبات في هذه الدولة الفقيرة الواقعة في آسيا الوسطى.
إلا أن المنتقدين يقولون إن القانون ساعد المسؤولين على نهب المواطنين بحيث بلغت الغرامة المفروضة على المغنية أكثر من راتب شهرين يتقاضاه مواطن طاجيكستاني في المتوسط.
وقال المدعون في بيان: "فيما كانت حافيظوفا تحتفل بعيد ميلادها في منزلها في 12 ديسمبر بين الثامنة والحادية عشرة مساء بالتوقيت المحلي، أتت صديقاتها ومعارفها لمعايدتها".
وأوضح البيان أن احتفالات أعياد الميلاد يجب أن تقام "ضمن العائلة".
وتدمج حافيظوفا (33 عاماً) الألحان الفارسية والبوب الإلكتروني في موسيقاها. وقد شوهدت بعض مقاطع الفيديو الخاصة بها أكثر من مليون مرة على "يوتيوب".
وسبق لطاجيكستان أن أثارت الاهتمام الدولي بسبب تطبيقها هذا القانون مع تغريم رجل مبلغاً مماثلا للاحتفال بعيد ميلاده في حانة مع الأصدقاء في العام 2015.

Naomi Campbell رشاقة تتحدى الزمن

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث