3 أنواع من الشوربات الحارقة للسعرات الحرارية استبدلي بها وجبة العشاء

ميرا عبدربه

  |   22 أبريل 2019

سنعرفك على وصفات من الحساء الصحي الذي يحتوي على مكوَنات تزيد من حرق السعرات الحرارية لديك وتشعرك بالشبع لفترة طويلة:

حساء الفلفل الحار مع العدس
في قدر على النار ضعي القليل من زيت الزيتون ومن ثم أضيفي حبة من البصل المقطعة ناعمة وفص من الثوم المفروم وقلبيها. من بعد ذلك، أضيفي حبة من البطاطا المقطعة مكعبات وكوب من العدس وحبة من الجزر المقطعة مكعبات وملعقتين صغيرتين من الفلفل الأحمر الحار و6 ملاعق كبيرة من الكريما الطازجة الخالية من الدسم و4 أكواب من مرق الدجاج. اتركي المزيج على النار مدة 30 دقيقه ومن ثم أضيفي رشة من الملح إليه وإغليه مدة 5 دقائق إضافية قبل تقديمه.

فوائد هذا الحساء: يساعد الفلفل الأحمر على رفع مستوى الأيض، أما العدس يمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة جداً لأنه غني بالألياف الغذائية.

حساء الفلفل الأحمر
في قدر على النار ضعي ملعقة كبيرة من زيت الكانولا لتقلية حبة من البصل و3 فصوص من الثوم المفروم. أضيفي 4 أكواب من مرق الخضار و3 حبات من الفلفل الأحمر المشوي مسبقاً بالفرن. اتركي المزيج ليغلي على النارمدة 20 دقيقة ومن ثم قومي بطحنه مع رشة من الملح ورشة من الفلفل الأسود وملعقة كبيرة من الريحان المجفف. اغلي المزيج مجدداً لربع ساعة قبل تقديمه.

فوائد هذا الحساء: لا يحتوي هذا الحساء على نسبة عالية من السعرات الحرارية وهو غني بالفيتامين سي ويساعد على رفع مستوى الأيض بالجسم.


حساء الخضار مع الزنجبيل
في قدر على النار، ضعي القليل من زيت الزيتون وقومي بتقلية حبة من البصل المفروم وربع كوب من الزنجبيل المقشر والمفروم إلى قطع صغيرة. أضيفي 6 أكواب من مرق الدجاج و3 حبات من الكوسى المقطعة مكعبات وحبتين من البطاطا المقطعة مكعبات و4 حبات من الجزر المقطعة مكعبات وكوب من البروكولي المفروم ونصف كوب من البازيلاء إلى الخليط مع ملعقة من صلصة الطماطم واتركيها على النار مدة 30 دقيقة. أضيفي القليل من الملح والفلفل الأسود إلى الحساء واتركيه يغلي مدة خمس دقائق إضافية قبل تقديمه.

فوائد هذا الحساء: غني بالألياف الغذائية وقليل السعرات الحرارية كما إنه مشبع ، بينما يساهم الزنجبيل  في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم وتحسين الهضم.

 

 

وصفة اليوم :المانتي باللحم

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث