نظام الكيتو.. أكل الدهون لخسارة لدهون!

ميرا عبدربه

  |   22 أبريل 2019







يلاقي نظام الكيتو الغذائي شعبية كبيرة في وقتنا الحالي وهو يعتمد على تناول مصادر الأطعمة الغنية بالدهون والبروتينات ويمتنع متبعيه عن تناول مختلف أنواع النشويات والفواكه.


في البداية دعينا نعرفك كيف يعمل هذا النظام وكيف يساعد على التخلص من الوزن والدهون؟ يعتمد نظام الكيتو على إلغاء كل النشويات والأطعمة التي تحتوي على السكر مما يدفع الجسم لإفراز الأجسام الكيتونية وهي الحالة التي يتم خلالها حرق الدهون. المروجون لهذا النوع من الحميات الغذائية يقولون بأنه يمكنك تناول أي نوع من المأكولات العالية بالبروتينات والدهون ولكن المهم فقط الإمتناع عن الأطعمة التي تحتوي على النشويات لخسارة الوزن، إذ يعتمد هذا البرنامج بشكل على أكل الدهون لخسارة الدهون!.

 خسارة الوزن ليس الهدف الوحيد الذي يجب التركيز عليه وذلك لأن صحة الجسم مهمة أيضاً. تناول أي نوع من الأطعمة العالية بالدهون خصوصاً تلك التي تحتوي على الدهون المشبعة والدهون المتحولة يهدد في رفع نسبة الكوليسترول بالدم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين مثلاً يمكن تناول لحمة البرغر العالية بالدهون مع قطعة من الجبنة وقطعة من اللحم المقدد على الغداء، هذه الوجبة عالية بالدهون والبروتينات ولا تحتوي على النشويات وستساعدك في التخلص من الوزن الزائد. ولكن ماذا عن صحة جسمك؟

لذا إذا كنت فعلاً ترغبين باتباع نظام الكيتو الغذائي والتخلص من الوزن الزائد والمحافظة على صحتك عليك التركيز على قائمة الأطعمة الصحية الخاصة بنظام الكيتو والتي تتمثل بالتالي:
 زيت الزيتون، الأفوكادو، المكسرات، زيت جوز الهند، منتجات جوز الهند، اللحوم القليلة بالدهن، الدجاج، السمك، الحليب ومشتقاته الخالية من الدسم، زبدة المكسرات، القريدس، الخضار على أنواعها خصوصاً الكال، الخس، الهليون، البروكولي، القرنبيط، الكوسى، الباذنجان وغيرها.


أما الأطعمة التي يجب تجنبها تتمثل بالتالي:
الحليب ومشتقاته كاملة الدسم، لحم الغنم، اللحوم الحمراء الغنية بالدهون، اللحوم المصنعة، اللحوم المقلية.


الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث