أقوى 15 مسلسلاً مصرياً

ربيع هنيدي

  |   3 مايو 2019

المتأمل في خريطة المسلسلات المصرية لرمضان 2019، يجد أنه يغيب عنها هذا العام نجوم الدراما الكبار، الذين ارتبطت أعمالهم بالشهر الفضيل على مدار سنوات، فلن نرى عادل إمام الذي توقف تصوير مسلسله «فالنتينو»، وأيضاً ستغيب يسرا، غادة عبد الرازق، يحيى الفخراني، وسواهم. وستقتصر الأعمال على النجوم الشبّان، وفي مقدمتهم أحمد السقا، أمير كرارة، ياسر جلال، هاني سلامة، أحمد فهمي ونجوم «مسرح مصر». وفي الوقت الذي تغيب فيه النجمات الكبيرات، تسيطر الشابات على الدراما الرمضانية، ومنهن: ياسمين صبري، ياسمين عبد العزيز، غادة عادل، يسرا اللوزي ودينا الشربيني. وفي هذا التقرير ترصد «زهرة الخليج» أقوى 15 مسلسلاً مصرياً تُعرض في الشهر الكريم.


«أبو جبل»:
تدور الأحداث حول أسرة تاجر كبير اسمه (أبو جبل)، الذي يمر بأزمات عديدة تجعله يفقد السيطرة على نفسه ويواجه مشاكل عدة، خاصة مشكلة الصراع على ميراث والده. المسلسل من بطولة: مصطفى شعبان، عائشة بن أحمد، محمد لطفي، حسن حسني، أيتن عامر. من إخراج أحمد صالح، وتأليف محمد سيد بشير.


«لآخر نفَس»:
في هذا المسلسل تظهر الفنانة ياسمين عبد العزيز في شخصية مهندسة، وهي متزوجة من ضابط شرطة ولديها ولد وبنت، وتتعرض لمواقف كثيرة خلال الأحداث، المسلسل كان يحمل اسم «الملكة». من إخراج حسام علي. يشارك في البطولة فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، أحمد العوضي، إيهاب فهمي.


«هوجان»:
في هذا العمل يتحد نجلا «الزعيم» عادل إمام و«الساحر» محمود عبد العزيز، وتدور الأحداث في إطار «الأكشن» حول شاب ملقّب من أهل منطقته الشعبية بـ«هوجان»، نظراً إلى كونه من ذوي القدرات الخارقة، إذ نراه يسحب سيارات بيده، ويثني العملات المعدنية بأصابعه وفمه، ويأكل الزجاج، ويصبح مشهوراً وواحداً من صفوة المجتمع. العمل بطولة: محمد عادل إمام، كريم محمود عبد العزيز، صلاح عبد الله، رياض الخولي. ومن تأليف محمد العزب، وإخراج شيرين عادل، ويُعرض على «قناة أبوظبي».

«وبينّا مَعاد»:
تدور القصة في إحدى الحارات الشعبية، تُسمّى (حارة حدوقة). العمل بطولة جماعية لكل من غادة عادل، رانيا يوسف، أحمد داوود، سلوى خطاب، إيمان العاصي، خالد أنور. من تأليف محمد أمين راضي، وإخراج أحمد خالد موسى.


«لمس أكتاف»:
تدور أحداثه حول «أدهم»، المصارع الذي يُجسّده الفنان ياسر جلال، ويعتزل مهنته بسبب إصابته، بعدها يدخل السجن لاتهامه في قضية قتل، حتى يتورط مع المافيا، كما يجسد الفنان فتحي عبد الوهاب دوراً مهماً، إذ يكون الراعي الرسمي الرياضي والممول لسفريات «أدهم»، حتى يتورط مع عصابة المافيا. العمل يشارك في بطولته: حنان مطاوع، إيمان العاصي، دنيا عبد العزيز. ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، ويُعرض على «قناة أبوظبي».


«فكرة بمليون جنيه»:
العمل يدور حول شاب يؤمن بفكرة ما، ويرى فيها حلاً لمشكلات كثيرة يمر بها مجتمعه الصغير، فيحاول تنفيذها بكل طريقة ممكنة، مما يدخله في كثير من الأحداث والمفارقات الكوميدية. المسلسل من بطولة علي ربيع، صابرين، صلاح عبد الله. من إخراج وائل إحسان.

«البرنسيسة بيسة»:
تظهر الفنانة مي عز الدين بشخصيتين في أحداث المسلسل، الأولى فتاة شعبية تعمل في مجال الأفراح، وترث مدرسة من عمها الذي يعيش في إيطاليا، ويقع في حب «بيسة» الفنان أمير المصري وهو ابن الفنانة بوسي. أما الشخصية الثانية، فهي الجدة التي تعيش معها، وبشكل كوميدي تفرض إتاوات على أهل المنطقة، ويتجه تفكير الأسرة إلى وضعها في «دار مسنّين». كما يظهر شخص يدَّعي أنه ابن عمها وأحق بالميراث، لتدور بعض المفارقات الكوميدية.


«زي الشمس»:
تدور الأحداث في إطار تشويقي، حيث يتعرض شقيق المحامية (دينا الشربيني) للقتل على يد أحد الأشخاص المجهولين، فتبدأ شقيقته بالبحث عن القاتل، وتشير أصابع الاتهام إلى تورط العديد من المقربين منه. العمل يشارك في بطولته جمال سليمان، أحمد داوود، سوسن بدر، عمر السعيد، ريهام عبد الغفور، أحمد صلاح السعدني. من إخراج سامح حسين.

«قمر هادي»:
تدور أحداثه حول (هادي أبو المكارم)، الذي يجد نفسه فاقداً للذاكرة بعد تعرضه لحادث، ومع مرور الوقت يتذكر بعض الأشياء، لكن الغريب أن شخصيته كانت تتغير عندما يظهر القمر في السماء، حتى إن ابنته تخاف من معاملته، وتتوالى الأحداث. المسلسل من تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز. ومن بطولة: هاني سلامة، داليا مصطفى، يسرا اللوزي، مريم حسن، محسن محيي الدين، نورهان، هادي الجيار.

«كلبش 3»:
العمل يدور حول (سليم الأنصاري)، الذي يتقدم باستقالته من «وزارة الداخلية» ويتجه لتأسيس «شركة أمن»، ويشاركه (أكرم صفوان)، لكن فيما بعد تظهر بعض الخلافات بينهما، تتحول إلى عداوة وصراعات. المسلسل من بطولة أمير كرارة، وهو الجزء الثالث للعمل. ويشارك في العمل أيضاً: هالة فاخر، عمر الشناوي، هشام سليم، وأحمد عبد العزيز، وأميرة العايدي، وهيدي كرم، ويسرا اللوزي. من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.


«حكايتي»:
تجسد الفنانة ياسمين صبري دور فتاة تتعرض لصدمة عصبية في طفولتها، بسبب وفاة والدها أمام عينيها، وتدخل في خلافات مع عائلة والدته، يشارك في البطولة، وفاء عامر، إدوارد، جمال عبد الناصر، أحمد صلاح حسني، أحمد بدير، هنادي مهنّى وآخرون. من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج أحمد سمير فرج.

«الواد سيد الشحات»:
المسلسل حلقات منفصلة متصلة، تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول شاب فقير يتزوج فتاة ثرية، وخلال الأحداث يفاجأ الشاب بمن يطاردونه بسبب مبلغ ستة ملايين جنيه، قام أحد أفراد عائلته بالنصب عليهم وأخذه، ويحاولون استرداد المبلغ منه. العمل بطولة أحمد فهمي، ويجمعه مع هنا الزاهد للمرة الأولى. إضافة إلى ظهور عدد من النجوم «ضيوف شرف»، أمثال: أكرم حسني، بيومي فؤاد ومحمد ثروت. وهو من إخراج أحمد الجندي.

«ولد الغلابة»:
العمل يدور في إطار اجتماعي «أكشن»، حول رجل فقير، يضطر للعمل في مهنتين، وعلى الرغم من ذلك تدفعه الظروف إلى الإتجار في المخدرات. العمل من بطولة أحمد السقا، إدوارد، صفاء الطوخي، هبة مجدي ومحمد ممدوح. من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي.

«الزوجة الـ18»:
يجسد الفنان حسن الرداد خلال أحداث المسلسل دور رجل «زير نساء»، ويقع في مشكلات كثيرة بسبب علاقاته النسائية، وتَعدّد زيجاته التي تصل إلى الرقم 18. يشارك في بطولة المسلسل، سلوى خطاب، شيماء سيف، محمود البزواي، محمود الليثي، كوكي وإيناس كامل. من تأليف ورشة كتابة محمد أبو السعد، خالد أبو بكر، وليد أبو المجد، وإخراج مصطفى فكري.

«زلزال»:
تدور الأحداث حول رجل يشتري منزلاً بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يُطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيّته، إلا أن البائع يماطل إلى أن يقع «زلزال 1992»، الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها إلى ورثة الراحل، ما يخلق صداماً بينه وبين ابن المتوفى. المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج إبراهيم فخر. ومن بطولة محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري، نسرين أمين، منى عبد الغني.

إقرأ المزيد:

أبرز 20 مسلسلاً خليجياً في رمضان

أبوظبي للإعلام تكرم نجوم مسلسلاتها وبرامجها للموسم الرمضاني

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث