أنستقرام تُطلق أول فلتر صور رمضاني على الإطلاق

زهرة الخليج

  |   7 مايو 2019

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أطلقت انستغرام أولى مبادراتها الرمضانية على الإطلاق والتي تدعو فيها الجميع حول العالم لمشاركة أفعال الخير ونشرها عبر منصتها الإلكترونية. كما أطلقت أيضاً فلتراً جديداً للصور خاص بشهر رمضان تحت اسم "فانوس"، وذلك لتشجيع مستخدمي انستغرام على مشاركة تحضيراتهم للشهر الفضيل وما يقومون به من أعمال الخير، بطريقة مبتكرة وجديدة.

يشمل فعل الخير الذي تهدف لنشره هذه الحملة، المبادرات البسيطة جداً. مثل نشر تعليقات إيجابية على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأصدقاء والزملاء، أو شكر الأصدقاء والعائلة على قضاء أمسية إفطار أو سحور مميزة، أو أي عمل تطوعي لنفع المجتمع. ثمّ نشره عبر انستغرام كمثال يقتدى به.

يُذكر أنّ فلتر الصور الجديد "فانوس"، عبارة عن ظلال وأشكال للهلال مستوحاة من زخارف الأرابيسك. وترمز الأشكال المستخدمة بشكل عام لشهر رمضان. ويأتي هذا الفلتر متعدد الطبقات، وبوسع مستخدميه النقر على الشاشة للانتقال إلى فلتر بتصميم تقليدي للهلال، ثم اختيار تهاني رمضان بالإنجليزية أو العربية.

نظراً لأهمية شهر رمضان الدينية الكبيرة، ينتظره كل عام بفارغ الصبر أكثر من ملياري مسلم- أي ما يقارب ربع سكان العالم- فهو بالنسبة لهم شهر التقرب إلى الله، والعطاء والجود، وقضاء مزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث