هذا هو سبب غضب الجميع من مقشر الجوز الذي أطلقته كايلي

زهرة الخليج

  |   19 مايو 2019

أعلنت كايلي جينر يوم الثلاثاء الماضي عن إطلاق خطها  التجميلي الجديد الخاص بعناية البشرة والذي أسمته Kylie Skin. وشملت المجموعة الجديدة على 6 منتجات هي: غسول الوجه، ومصل فيتامينC ، وتونر، ومرطب، وكريم للعين، ومقشر الجوز الخاص بالوجه وهو المنتج الوحيد الذي حظي باهتمام بالغ ولكن للأسف بطريقة سلبية.

لطالما كان دعك المقشر الذي يحتوي على حبيبات كاشطة مصدرًا للجدل في الأوساط المختصة بعناية بالبشرة، إذ أجمع المتخصون على أن هذا المقشر ليس وسيلة صحية لتقشير الوجه وراحوا يقارونه بالمقشر الشهير سانت آيفز برائحة المشمش، والذي كان محبوب المراهقين وفجأة هبط سوقه بفعل دعوى رفعت ضده. 


وفي التفاصيل: رفع مجموعة من الأشخاص دعوى  في عام 2017 ضد شركة سانت آيفز وهي علامة تجارية كبيرة تُباع منتجاتها في أماكن عديده و تنتج مقشر مشمش يبلغ ثمنه 3.69 دولار للأنبوب. كان فحوى الدعوى أن هذا المنتج الذي يحوي على جوز أيضاً يسبب تهيج البشرة ويسرع الشيخوخة ويجعل البشرة عرضة للبكتيريا؛ لكن القاضي رفض الدعوى لأن المدعين لم يتمكنوا من تقديم أي دليل على إصاباتهم المزعومة. وبالرغم من عدم وجود دليل أصبح هذا المنتج بسبب الدعوى التي رفعت، منتجًا منبوذاً ليس هو فقط بل كل مقشرات الوجه التي تحتوي على حبيبات كاشطة.



في مقطع نشرته كايلي للترويج عن منتج التقشير كانت توصي باستخدام مقشر الجوز مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. كما كانت تقول إنه من اللطيف أن تستخدم هذا المقشر بشكل يومي، مضيفة: "بعض مقشرات الجوز الخاصة بالوجه هي من النوع القاسي على الجلد لكن ليس هذا المنتج فهو لا يكشط الجلد وغير قاسي". بعض الرواد لم يقنعهم كلام كايلي التي تحرص على العناية بجلدها بشكل أسبوعي في العيادات المختصة وطالبوها بالتوقف عن الذهاب للعيادة واستعمال منتجاتها ليتأكدوا من الفعالية والجودة.  يشار إلى أن هذا المنتج كان كافياً لتسويق مستحضرات العناية بالبشرة على تويتر، إذ سرعان ما نفذت من الموقع الالكتروني المختص ببيع منتجات كايلي.

إذاً كيف يكون روتين التقشير الصحيح؟
أولاً: من المهم أن تتذكر أن بشرة كل شخص مختلفة، وأن المكونات التي تعمل بشكل فعال مع شخص ما لن تكون بالضرورة مثالية لشخص آخر. وإذا كنت تعاني من مشاكل في الجلد، فعليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية.
ثانياً: في البداية استخدمي مقشر كيميائي لطيف مرة في الإسبوع ومن المهم مراقبة ردت فعل جلدك. إذ لم تظهر عوارض كالإحمرار الشديد والتقرح، فقومي بزيادة الجرعة قليلاً واحرصي على ترطيب بشرتك بشكل عميق.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث