هذه الفيتامينات والمعادن تساعد على بناء العضلات

ميرا عبدربه

  |   21 يوليو 2019

البروتين ليس العنصر الغذائي الوحيد الذي يساعد على بناء العضلات في الجسم. هناك مجموعة من الفيتامينات والمعادن تساهم في بناء العضلات أيضاً، ويجب الحصول عليها من أجل جسم مشدود للغاية.

فيتامين سي
من أهم الفيتامينات لبناء عضلات صحية وسليمة، وتحتاجه العضلات للحصول على الأوكسيجين. تناول كمية كافية من فيتامين سي يساعد على تحسين عمل العضلات أيضاً، لأنه يساهم في زيادة إنتاج الكولاجين، إحدى المواد الأساسية في بناء العضلات. لذا يجب التركيز على تناول البرتقال، والكيوي، والفلفل، والتفاح وغيرها من المأكولات العالية بفيتامين سي.

الأوميغا 3
الحصول على كمية كافية من الأوميغا 3 يساهم في زيادة تدفق الدم إلى العضلات ويخفف من خسارة البروتينات منها، ويخفف من حدوث الالتهابات في العضلات بعد ممارسة الرياضة. يجب تناول السمك مرتين أسبوعياً للحصول على ما يكفي من هذه المادة الصحية.

الكالسيوم
من أهم المعادن التي يجب الحصول عليها لتقوية صحة العظام والعضلات. يجب تناول ما يقارب 1000 ميلليغرام من الكالسيوم في اليوم الواحد.

الماغنزيوم
مهم جداً للعضلات، والحصول على كمية كافية منه يعمل على إرخاء العضلات، مما يساعد على إمدادها بالراحة. يوجد الماغنزيوم في الخضار الورقية والمكسرات.

مجموعة فيتامين ب
صحيح أن تناول مجموعة فيتامين ب مهم للصحة، ولكن أهمية هذا الفيتامين تزداد عند ممارسة التمارين الرياضية، لأنه مهم في تحسين بناء العضلات. ومن أكثر الأطعمة التي تحتوي على مجموعة الفيتامين ب، نذكر الحبوب الكاملة، والبيض، واللحوم والبقوليات.

فيتامين د
فيتامين د أساسي لعمل العضلات، وبالتالي يجب الحصول عليه بشكل دائم. تعتبر الشمس المصدر الأساسي للفيتامين د، وينصح بالتعرض لأشعتها لمدة 15 دقيقة في اليوم.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث