أطعمة فعلاً مضرة بالصحة.. وهذه بدائلها

ميرا عبدربه

  |   24 يوليو 2019

هناك مجموعة من الأطعمة التي تعتبر فعلاً مضرة بالصحة، ولا يجب تناولها إلا بكميات معتدلة وفي المناسبات. تعالي معنا لتتعرفي على هذه المأكولات، وعلى بدائلها الصحية.


المشروبات العالية بالسكر
المشروبات الغازية والعصائر غالباً ما تحتوي على نسبة عالية من السكر ويعتبر تناولها مضر جداً بالصحة، خصوصاً أنها لا تحتوي على مغذيات. وبدلاً منها يمكن شرب الماء، والمياه الغازية، والعصائر الطازجة.


الخبز الأبيض
الخبز الأبيض غير مغذٍ بتاتاً، ويرفع من نسبة السكر في الدم سريعاً. الخبز الأسمر أو خبز الشوفان من بدائله الصحية. للخبز الأبيض.


حبوب الفطور
حبوب الفطور غالباً ما تحتوي على نسبة عالية من السكر والمواد المصنعة وتناولها في الصباح يزيد من شعورك بالجوع خلال اليوم. الشوفان المحمص هو بديله الصحي.


الكوكيز والكيك
غالباً ما يتم تصنيع هذه الأطعمة باستخدام الطحين الأبيض والسكر وكمية كبيرة من الدهون. وهي مواد تزيد الوزن ولا تمنحك الشبع لفترة طويلة. الفواكه الطازجة والمجففة، والشوكولا الداكن بدائل صحية لهذه المأكولات.


الآيس كريم
يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر والدهون. يمكن اللجوء إلى السوربيه بدلاً من الآيس كريم لأنها مصنوعة من الفواكه فقط.


اللحوم المصنعة
تعتبر اللحوم المصنعة مضرة جداً بالصحة، لاحتوائها على مواد ترفع من خطر الإصابة بالسرطان. يفضل تناول اللحوم الطازجة والمطبوخة بدلاً منها.



الوجبات السريعة
من أكثر الوجبات إضراراً بالصحة لاحتوائها على نسبة عالية من المواد المصنعة والدهون. يفضل تحضير هذه الوجبات في المنزل بدلاً من تناولها جاهزة.


القهوة مع الكريما والسكر
هناك العديد من المشروبات المصنوعة من القهوة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدسم، وبالتالي يفضل الابتعاد عنها، واستبدالها بالقهوة السادة، أو مع حليب خال من الدسم.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث