أطعمة يمكن تناولها وأخرى يجب تجنبها في المطار

ميرا عبدربه

  |   29 يوليو 2019

عند التواجد في صالات المطار، نرغب بتناول العديد من المأكولات، نظراً لتوافر عدد كبير من المحلات المخصصة لبيع الطعام. ومن السهل عند التواجد في المطار التخلي عن العادات الغذائية الصحية، لأن رائحة المأكولات الدسمة تنتشر أينما كان.

بالطبع، يمكنك تناول ما يحلو لك، إن كنت تسافرين مرة أو اثنتين في السنة، لكن في حال كنت كثيرة السفر، يجب مراقبة ما تتناولينه.

أطعمة يجب تجنبها
في البداية، دعينا نعرفك على الأطعمة التي يُنصح بتجنبها في المطار والتي تتمثل بالتالي:
نوع جديد من المأكولات: تناول نوع جديد من المأكولات لأول مرة عند التواجد في المطار قد لا يتقبله الجسم، ويسبب بعض الاضطرابات الغذائية. لذا يفضل عدم تجربة مأكولات جديدة في المطار.

الموالح: التشيبس والكراكرز والمكسرات المليئة بالملح تتواجد بكثرة في المطار. هذه الأنواع من السناك تحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح وقد تتسبب في رفع ضغط الدم.

الأطعمة العالية بالسكر: الحلويات على أنواعها، الشوكولا ومختلف أنواع السناك العالية بالسكر تؤدي إلى رفع نسبة
 السكر في الدم، وبالتالي تزيد الشعور بالجوع الشديد.

الوجبات السريعة: مطاعم الوجبات السريعة تنتشر في مطارات العالم. وهي بالتحديد يجب أن تكون الخيار الأخير، لأنها عالية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية.

أطعمة يجب التركيز عليها
من جهة أخرى، هناك مجموعة من الأطعمة يمكن التركيز عليها في المطارات وهي تتمثل بالتالي:
السندويشات المصنوعة من الخبز الأسمر: هذه السندويشات تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية. ننصحك باختيار تلك التي تحتوي على الحبش، والدجاج المشوي، والستيك أو الجبنة، لأنها تعتبر الأفضل للصحة. ويفضل أيضاً أن تحتوي هذه السندويشات على الخضار.

المكسرات النيئة: يمكن إيجاد المكسرات النيئة في أكياس صغيرة في مختلف المطارات، ويُنصح بتناولها لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون الصحية المفيدة للجسم.

اللبن مع الشوفان والفواكه:
هذه الوجبة تمنح الشبع والطاقة المطلوبة في السفر.

الفواكه الطازجة: يٌنصح بتناول الموز وغيره من الفواكه، للحصول على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن. كما يمكن اللجوء إلى عصائر الفواكه الطازجة أيضاً.

السلطات:
يُنصح بتناول الخضار لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

لا يجب أثناء الوجود في المطار نسيان شرب الماء، لأنه أفضل المشروبات على الإطلاق، ويحميك من الجفاف على متن الطائرة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث